الشريط الأخباري

جمعية شفاء توفر أكثر من 750 خدمة لمرض السرطان خلال تسعة أشهر

السويداء-سانا

وفرت جمعية أصدقاء مرضى السرطان شفاء في السويداء خدماتها الطبية والدوائية والعلاجية لنحو 760 مريضاً من مرضى السرطان منذ بداية العام وحتى نهاية ايلول الماضي.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عدنان مقلد في تصريح لمراسل سانا أن قيمة المساعدات الدوائية والعلاجية المقدمة للمرضى بلغت نحو 5ر12 مليون ليرة مبينا أن الجمعية تعمل على تأمين الخدمات العلاجية لمرضى السرطان من خلال دعم المتبرعين الذين تقدر تبرعاتهم بنحو نصف مليون ليرة أسبوعياً.

وأضاف مقلد أن الجمعية قامت خلال الفترة نفسها بنقل نحو 4133 حالة مرضية إلى مشفيي البيروني والمواساة بدمشق بشكل مجاني من خلال الباص العائد لها.

والجدير ذكره أن الجمعية تعمل على إحداث مشفى الشفاء الخيري ليكون مشفى تخصصيا لمعالجة مرضى السرطان والكشف المبكر عن هذا المرض بتكلفة تقديرية إجمالية تبلغ نحو مليارين و700 مليون ليرة ويجري العمل حاليا على اصدار التراخيص اللازمة لإقامته بالتعاون مع الجهات المعنية كافة والمجتمع الأهلي.

وجمعية شفاء بدأت عملها عام 2008 وتقدم مختلف أشكال الخدمات من الجرعات الكيميائية والعمليات الجراحية والتحاليل الطبية إضافة لتخصيصها حافلة لنقل المرضى إلى مشفى البيروني بدمشق وبشكل مجاني.

سهيل حاطوم