الشريط الإخباري

مذكرة مساءلة حول هروب نجل أردوغان على خلفية فضيحة فساد

أنقرة -سانا

قدم النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي أرن أردم مذكرة مساءلة برلمانية إلى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو حول الأنباء المتعلقة بهروب بلال نجل رئيس النظام التركي رجب أردوغان إلى إيطاليا حاملاً معه مبلغ يقدر بمليار دولار .

وأشار النائب اردم في مذكرة المساءلة البرلمانية إلى أن وسائل إعلام إيطالية نشرت أنباء تفيد بأن بلال أردوغان هرب من تركيا بسبب الاتهامات الموجهة إليه على خلفية التحقيقات بفضيحةالفساد والرشوة .

وتساءل النائب اردم فى مذكرته ” من استخدم عبارة تهريب بلال مليار دولار إلى إيطاليا قبل أن يستخدمها أردوغان ولماذا لم تنشر أي وسيلة إعلامية هذه العبارة ولم تشر إلى مقدار المبلغ الذي حمله بلال معه إلى إيطاليا”.

وأشارت مذكرة المسائلة إلى أن لفظ أردوغان مبلغ مليار دولار بمثابة اعتراف.

وكان أردوغان نفى وفقا لمذكرة المساءلة أنباء هروب ابنه قائلا ” ذهب إلى إيطاليا لاستكمال دراسة الدكتوراه ويزعمون أنه هرب إلى إيطاليا حاملا معه مبلغ مليار دولار وهذا ليس صحيحا “.

وأضاف النائب أردم فى مذكرة المساءلة هل صحيح أن بلال هرب إلى خارج تركيا بسبب تورطه بالفساد كما أدعت الوسائل الإعلامية الإيطالية وهل صحيح أن بلال يعتزم تقديم أطروحة لنيل الدكتوراه فى موضوع نظرية تصفير الأموال.

كما تساءل النائب أردم ساخراً هل وقعت أي فضيحة فساد أو رشوة أو سرقة أو تحقيق أرباح غير شرعية فى إيطاليا خلال الفترة الأخيرة .

وكان نجل رأس النظام التركي بلال أردوغان اضطر الاربعاء الماضي إلى إعلان أنه ذهب إلى إيطاليا بهدف إتمام دراسة الدكتوراه مشيراُ إلى أنه سيبقى فيها لمدة عامين

يذكر أن أقوال نجل أردوغان تأتي بعد أن كشف المغرد التركي الشهير فؤاد عوني عن طلب أردوغان من بلال التوجه إلى إيطاليا سراً ومعه مبالغ مالية كبيرة والبقاء هناك حتى إتضاح صورة المستقبل السياسي فى البلاد بعد الانتخابات في الأول من الشهر القادم.

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)