شرطة أردوغان تداهم مقر صحيفة تركية ناطقة بالإنكليزية وتعتقل رئيس تحريرها

اسطنبول – سانا

داهمت شرطة نظام رجب أردوغان في اسطنبول أمس مقر صحيفة يومية ناطقة بالإنكليزية واعتقلت رئيس تحريرها بتهمة شتم أردوغان على شبكات التواصل الاجتماعي في إطار الحملة المسعورة التي يقوم بها الرئيس التركي لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه “تم توقيف بولنت كينيس رئيس تحرير صحيفة “تودايز زمان” من قبل شرطيين بالزي المدني في مقر الصحيفة وذلك امام مئات من زملائه والعاملين بالصحيفة الذين رفعوا يافطات كتب عليها “وسائل الاعلام الحرة لن تصمت”.

واقتيد رئيس التحرير إلى سيارة حتى قصر العدل بإسطنبول وفق ما أفادت قناة “سمانيولو” القريبة من مجموعة “زمان” والتي نقلت عملية التوقيف مباشرة.

وأمر قاض تركي بتوقيف كينيس لنشره عدة تغريدات على موقع تويتر في آب الماضي.

وكان رئيس تحرير النسخة الانكليزية من صحيفة زمان الاكثر مبيعا في تركيا حكم عليه في حزيران الماضي بالسجن21 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة نشره تغريدة “مهينة” لأردوغان.

يشار الى ان هذه الملاحقات والاعتقالات اصبحت سياسة ممنهجة للنظام التركي في التضييق على الحريات وقمع كل من يخالف سياسته الداعمة والراعية للإرهاب في المنطقة حيث سبق له أن اعتقل مئات الصحفيين والإعلاميين وأغلقت أجهزته الأمنية مؤسسات إعلامية عدة بسبب مواقفها الرافضة لسياسات أردوغان القمعية والتعسفية.

وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

انظر ايضاً

حزب مصري: الصمت الدولي يشجع نظام أردوغان على الاستمرار بانتهاك سيادة سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب “الاتحادي الديمقراطي” في مصر حسن ترك أن الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال …