الشريط الإخباري

مناقشة الواقع الإغاثي في الحسكة.. المحافظ: ضرورة التزام الدقة والعدالة أثناء توزيع المساعدات

الحسكة-سانا

ناقشت لجنة الإغاثة الفرعية في الحسكة اليوم الواقع الإغاثي وعمليات توزيع المساعدات على الأسر المستحقة وإحصاء الأسر الوافدة والمهجرة والإجراءات المتخذة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة في المحافظة تعزيزا لصمود أبنائها.

ودعا محافظ الحسكة محمد زعال العلي القائمين على منافذ التوزيع الرئيسية إلى الالتزام بالدقة والعدالة واللباقة منوها بالجهود التي تبذلها لجنة الإغاثة الفرعية في إيصال المساعدات لمستحقيها.

بدوره أوضح مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين أن عدد السلل المقدمة من برنامج الغذاء العالمي والتي دخلت المحافظة خلال الشهر الماضي عبر معبر نصيبين الحدودي بلغ 40 ألف سلة تم توزيعها على منافذ التوزيع الرئيسية لافتا إلى أنه يتم حاليا تجهيز 30 ألف كيس من الألبسة الشتوية عبر مشاغل الجمعيات الخيرية ليتم توزيعها على المستحقين.

وأكد رئيس جمعية البر بمدينة القامشلي ابراهيم الخالدي أن عمليات توزيع المساعدات الغذائية مستمرة ووزع منذ بداية الشهر الجاري وحتى اليوم 1900 سلة في منطقة اليعربية و500 في منطقة معبدة و 575 في ناحية القحطانية و400 بمدينة القامشلي و1040 في منطقة الجوادية و1485 في مدينة المالكية.

ولفتت ممثلة الجمعية الأرمنية أفراميا غارب إلى توزيع 5585 سلة غذائية على الأسر المستحقة في الحسكة والقامشلي وناحية تل تمر خلال الشهر الماضي إضافة لتوزيع نحو ألفي كيس من اللباس مقدمة من اليونيسيف ومخصصة للأطفال المعاقين والأيتام.

وأوضح رئيس جمعية المودة سعد سلو أن الجمعية وزعت الشهر الماضي 5000 سلة غذائية لأهالي منطقة تل براك ومدينتي عامودا والدرباسية و1000 حقيبة لباس وكميات من الغذاء المدعم زبدة الفستق على الأطفال دون سن الخامسة.

وبين رئيس جمعية الوصل الخيرية بالقامشلي حسني الرميض أن الجمعية وزعت خلال الشهر الماضي نحو ألف سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة و12 حقيبة لباس منوع لذوي الشهداء في بلدة حامو بريف القامشلي وتعاقدت مع اليونيسيف لإحداث مركزين صحيين أحدهما ثابت في منطقة اليعربية والآخر متنقل في ريف القامشلي.

من جانبها أوضحت مديرية التربية إلهام صورخان أن المديرية تعاقدت مع منظمة اليونيسيف لصيانة 75 مدرسة متضررة من الاعتداءات الإرهابية بقيمة عقدية تبلغ 100 مليون ليرة وأنه ستتم المباشرة خلال الفترة القليلة القادمة بصيانة 50 مدرسة منتشرة في المحافظة.

وكانت لجنة الإغاثة الفرعية ناقشت في اجتماعها الأخير المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي والبالغة 20 ألف سلة لشهر تموز و 58 ألفا لشهر آب الماضيين والية توزيعها على منافذ التوزيع الرئيسي.