ورشة عمل حول الحوادث المرورية بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

تناولت ورشة العمل التي أقامها فرع القنيطرة للاتحاد النسائي بالتعاون مع الجمعية السورية للحد من حوادث الطرق اليوم دور المرأة في حماية الاطفال من أذيات الطرق وأسباب الحوادث المرورية والإجراءات الكفيلة بتوفير السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

وأشار رئيس الجمعية الدكتور ستالين كغدو إلى دور المجتمع الأهلي في السلامة المرورية من خلال نشر التوعية المرورية لدى كل فئات المجتمع بالتعاون مع الجهات المعنية.3

بدوره دعا رئيس قسم العمليات بفرع مرور دمشق العقيد مقبل الحمصي إلى التقيد بقانون السير الذي كان لتعديلاته الأثر الكبير في الحد من الحوادث الطرقية مبينا أن العنصر البشري يعد العامل الرئيسي المسبب للحوادث باعتباره مستخدم الطريق وهو المسؤول عن إعداد وتجهيز الآلية قبل قيادتها.

ولفت المحاضر في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق جندب زعرور إلى أهمية تطوير الشبكة الطرقية بحيث تحقق شروط الحركة الآمنة بالسرعة الملائمة وتضافر العناصر الهندسية والإنشائية إضافة إلى العوامل غير المباشرة المتمثلة في إجراءات التنظيم والتحكم بالحركة بهدف تحديد السرعة الآمنة مثل الإشارات المرورية والدهان الطرقي والحواجز بما يسهم بشكل كبير في الحد من الحوادث المرورية.

وتحدثت عضو المكتب الإداري بفرع القنيطرة للاتحاد النسائي عليا السعيد عن دور المرأة في سلامة الطفل من خلال تعليم أولادها كيفية قطع الطريق واختيار الوقت والمكان المناسب لذلك.

وتم خلال الورشة استعراض عدد من الأفلام الوثائقية عن الحوادث المرورية والحد منها من إنتاج الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق.