الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34012 شهيداً و76833 جريحاً

روحاني: على الجميع الشعور بالخطر في كل منطقة تعاني من الإرهاب

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن تداعيات العنف والإرهاب أصبحت كالوباء في أوروبا ويتعين على الجميع الشعور بالخطر في كل منطقة تعاني من العنف والإرهاب.

وقال روحاني خال لقائه رئيس البرلمان الكرواتي يوسيب ليكو اليوم إن “إيران مستعدة للتعاون مع جميع الدول بما فيها الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب ولديها حضور كبير ومهم في مجال مكافحة الإرهاب كما أنها مستعدة للتشاور والتعاون مع كل الدول بما فيها كرواتيا فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك الإقليمية والدولية”.

وأشار روحاني إلى أنه يمكن لإيران وكرواتيا أن تصبحا صلة وصل بين منطقتي الشرق الأوسط والبلقان نظرا لما تتمتعان به من مكانة مهمة في هاتين المنطقتي.

ووصف روحاني العلاقات بين البلدين بالودية والوثيقة مضيفا “إن الأجواء الجديدة التي توفرت بعد الاتفاق النووي مهدت الظروف أمام تطوير العلاقات الاقتصادية الشاملة وانه يمكن ارتقاء العلاقات والتعاون بين البلدين في العام القادم في ظل إيجاد التحرك المناسب في التعاون بين البلدين خلال الأشهر القادمة”.

وأعرب روحاني عن تقديره لموقف كرواتيا الداعم لحقوق إيران النووية السلمية موضحا أن إيران رفضت وترفض اعتماد المعايير المزدوجة حول أي موضوع وتعتقد بضرورة عدم التمييز في مجال استخدام الشعوب للعولمة والتكنولوجيا.

بدوره أكد ليكو على الدور المهم والحيوي لإيران في تسوية القضايا الإقليمية لافتا إلى أن كرواتيا تولي أهمية كبيرة لمواقف إيران فيما يتعلق بحل الأزمات في المنطقة ولا سيما في العراق وسورية.

ووصف ليكو المحادثات مع المسؤولين الإيرانيين بالمفيدة والبناءة مؤكدا أن إيران وكرواتيا تمتلكان طاقات واسعة لتطوير حجم التعاون ولا سيما في المجالات الاقتصادية وان هذا التعاون سيتعزز أكثر في المستقبل.

كما أعرب ليكوعن مواساته وتعاطفه مع إيران جراء حادثة الحجاج الإيرانيين في السعودية .

وكان رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجاني أكد في مؤتمر صحفى مشترك مع ليكو في طهران أمس “أنه تم البحث مع رئيس البرلمان الكرواتى حول سبل مكافحة الجماعات الإرهابية في المنطقة” لافتا إلى وجود أرضيات جيدة للتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي بين إيران وكرواتيا.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …