السجن سنتين في النمسا لعائلة شيشانية بتهمة التخطيط للانضمام إلى “داعش” الإرهابي في سورية

فيينا-سانا

أصدرت محكمة نمساوية قرارا بالسجن لمدة عامين على عائلة شيشانية مقيمة في فيينا بتهمة التخطيط للانضمام إلى تنظيم /داعش/ الارهابي في سورية.

ونقلت صحيفة /النمسا/ عن قاضي المحكمة في فيينا قوله.. إن //أفراد العائلة والموءلفة من رجل وامرأتين ثبتت عليهم التهمة بالتخطيط للانضمام الى تنظيم داعش في سورية// موضحا أن أجهزة الأمن النمساوية ألقت القبض عليهم في تموز 2014 على الحدود البلغارية متجهين الى تركيا لتقديم الدعم المالي واللوجيستي الى التنظيم الارهابي.

وأشارت مصادر مقربة من المحكمة الى أن الزوج البالغ من العمر 20 عاما من اصول شيشانية ومقيم في النمسا منذ عشرة أعوام وغادر النمسا في صيف 2014 برفقة زوجته البالغة من العمر 19 عاما ووالدته وتم اعتقالهم واعادتهم الى النمسا واحالتهم الى النيابة العامة واستكمال الأدلة مع وجود براهين على التخطيط للانضمام الى تنظيم /داعش/ الارهابي في سورية.

وأوضحت الصحيفة أن القضاء النمساوي يحاكم الان أحد مهربي الارهابيين والذي نقلهم من النمسا عبر بلغاريا باتجاه تركيا وانه من المحتمل أن يصدر بحقه قرارا بالسجن لمدة أربع سنوات.

يذكر أن النمسا بدأت منذ عامين بمحاكمة العشرات من الارهابيين العائدين من سورية وأحالت العشرات منهم الى التحقيق وأصدرت احكاما عدة بحقهم ما بين 9 اشهر وخمسة اعوام.

انظر ايضاً

النمسا.. تحذيرات من مخاطر عودة الإرهابيين إلى أوروبا

فيينا-سانا حذر بيتر غريدلينغ مدير مكتب حماية الدستور ومكافحة الإرهاب النمساوي من مخاطر عودة الإرهابيين …