الشريط الإخباري

الهلال الأحمر بدرعا يوزع 6ر1 مليون مادة إغاثية ويقدم نحو 13 ألف خدمة طبية في ستة أشهر

درعا-سانا

وزع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في درعا خلال النصف الأول من العام الحالي 6ر1 مليون مادة إغاثية على الأسر المحتاجة شملت حصصا غذائية وصحية وفرشات وبطانيات ولحفا وعوازل ومستلزمات مطبخ ولباسا شتويا ومستلزمات صحية للطفل وغيرها.
وذكر رئيس الفرع الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسل سانا أن الفرع يعمل على مساعدة العائلات والأفراد في مجالات الإغاثة والخدمات الطبية والإسعافية والدعم النفسي و التثقيف الصحي والمياه والإصحاح لافتا إلى أن النقطة الطبية في الفرع قدمت للمراجعين في ستة أشهر 13971 خدمة طبية كما استقبل فريق الإسعاف 1133 حالة إسعافية ونقلت سيارات الإسعاف التابعة للفرع 66 حالة إلى المشافي العامة.
وأضاف إن الفريق الجوال قدم خدمات الدعم النفسي للأطفال واليافعين والبالغين في مراكز الإيواء ووزع احتياجات ومستلزمات للمهجرين ونفذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي خصص جانب منها لذوي الاحتياجات الخاصة أهمها أنشطة يدوية ورسم حر أو جماعي ونشاطات حركية وجلسات للعب الموجه كما تم تعليم الأمهات الحياكة وتصفيف الشعر.
وبين المسالمة أن فريق النوادي المدرسية استهدف الأطفال ضمن النوادي ونفذ بالتعاون مع الطلاب أنشطة ترفيهية وتعليمية من موسيقا وألعاب حركية وتعليمية وأعمالا يدوية إضافة إلى تكريم الناجحين في كل المراحل الدراسية مشيرا إلى أن الفرع نفذ خلال النصف الأول من العام الجاري 14 دورة في مبادئ الإسعاف الأولي والدعم النفسي والاجتماعي وإدارة الكوارث.
وفي مجال المياه والإصحاح أوضح رئيس الفرع أن فريق المياه والإصحاح والنهوض بالنظافة أجرى تقييما لعدد من مراكز الإيواء ونفذ فيها جلسات توعية خاصة بالنظافة واطلع على المشاكل التي تواجه القاطنين وعمل على حلها وساعد في إصلاح خطوط المياه وتركيب خزانات مياه كبيرة في أحياء المطار والكاشف والسحاري وشمال الخط مقدمة من الصليب الأحمر الدولي ووزع سائل التعقيم “كلور” على الخزانات و قاطني حي سجنة بدرعا البلد.
وأضاف إن كوادر الفرع قدموا مواد إغاثية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والجامعات القاطنين في مراكز خالد بن الوليد والصادق ومسجد عبد الرحمن بن عوف شملت 58 حصة غذائية و43 صحية و172 شرشفا و40 غالون ماء ومعلبات إضافة إلى تقديم 200 حصة غذائية لقرية اليادودة و300 إلى حي سجنة بدرعا البلد.
وكان فرع الهلال الأحمر العربي السوري وزع خلال العام الماضي 156757 سلة غذائية.