الفيفا توقف جاك وارنر عن ممارسة أي نشاط كروي مدى الحياة

زيوريخ-سانا

قررت الغرفة القضائية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم إيقاف نائب رئيس الاتحاد الترينيدادي جاك وارنر مدى الحياة عن ممارسة الأنشطة المتعلقة باللعبة.

وأوضح بيان للاتحاد على الانترنت ان الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات برئاسة هانز يواكيم إيكرت اتخذت قرارا بإيقاف وارنر الذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة التنفيذية والرئيس السابق لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم عن المشاركة في أي نشاط محلي أو دولي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.

وقد صدر هذا القرار إستنادا إلى التحقيقات التي أجرتها غرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاقيات عقب التقرير الذي أعدته بشأن التحقيق في عملية الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم في نسختي 2018 و 2022 .

وكان رئيس الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات الدكتور كورنيل بوربيلي الذي تولى منصب رئاسة اللجنة من سلفه في أواخر كانون الأول 2014 قد فتح على الفور تحقيقا بشأن أنشطة وارنر في كانون الثاني 2015 .

وكشفت التحقيقات أن وارنر ارتكب بصورة مستمرة ومتكررة الكثير من الممارسات المشينة خلال توليه مناصب مختلفة رفيعة المستوى في الفيفا واتحاد منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي خلال عمله كمسؤول كرة قدم واضطلع وارنر بدور الرئيس في تدابير إنطوت على قبول وعرض وإستلام أموال غير قانونية وغير معلنة إضافة إلى تورطه في مخططات أخرى لكسب الأموال.

 

انظر ايضاً

الفيفا يكثف حملته لتنظيم كأس العالم بكرة القدم كل عامين

زوريخ-سانا كثف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حملته لتنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين …