الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تعتقل عشرات الصحفيين بعد مداهمتها لمقرات وسائل إعلام في مدينة ديار بكر

اسطنبول-سانا

اعتقلت شرطة نظام رجب أردوغان الحاكم في تركيا مساء اليوم 32 صحفيا وموظفا إعلاميا بعد مداهمتها مقرات عدد من وسائل الاعلام التركية في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا في اطار سياساتها التنكيلية بحق الصحفيين والإعلاميين.

وتشن شرطة أردوغان بين الفينة والأخرى حملات اعتقال ومداهمات هستيرية لمقرات ووسائل إعلام تركية تحت ذرائع مختلفة وشنت أواخر شهر كانون الاول الماضي اعتقالات طالت صحفيين معروفين ومقرات صحفية وكذلك أدباء وشخصيات اجتماعية تركية في محاولة لكم أفواه الصحفيين ووسائل الإعلام التي كشفت قضايا الفساد والرشاوي التي تورط بها أردوغان ووزراء في حكومته ومقربون منه بينهم نجله بلال وقمع معارضي حكومة حزب العدالة والتنمية.

وفي بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي قالت وكالة دوغان التركية ان الشرطة اعتقلت 32 صحافيا أو عاملا في وسائل الاعلام الناطقة باللغة الكردية .

وكانت هذه الشرطة اعتقلت في وقت سابق مدير صحيفة نوكتا لبعض الوقت بدعوى نشره في الصفحة الاولى من العدد الماضي صورة تمثل اردوغان وهو يلتقط صوره لنفسه أمام نعش جندي.

فيما تدعي هذه الشرطة بأن مجموعة دوغان القوية التي تملك صحيفة حرييت ومحطة “سي ان ان تورك” الاخبارية نشرت صورا لم تخضع للرقابة حول مقتل جنود اتراك بهجمات مسلحة وبنشر مقابلة صحافية مع شاب مجند في حزب العمال الكردستاني.

ويتعرض العديد من مراكز وسائل الاعلام الواقعة في جنوب شرق تركيا منذ عدة اسابيع لمداهمات أو لتحقيقات قضائية بذريعة ماسمي بـ “الدعاية” لصالح حزب العمال الكردستاني.

 

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …