الشريط الإخباري

الهنوس: المحافظة تقدم كل مقومات الصمود للمواطنين

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية مستمرة بتنفيذ المشاريع الخدمية وإعادة بناء ما تم تخريبه على يد التنظيمات الإرهابية التي اعتدت على مدينة درعا في الفترة الماضية.

وخلال جولته على مشروع الصرف الصحي في حي شمال الخط ومشروع تعبيد طريق تخديمي لأحد الآبار في منطقة البانوراما بمدينة درعا ذكر الهنوس أن تنفيذ المشروعين اللذين تبلغ كلفتهما الاجمالية نحو 72 مليون ليرة تأكيد على أن المحافظة تقوم بدورها في تقديم كل مقومات الصمود للمواطنين وفي مقدمتها الخدمات الأساسية مشيرا إلى أن الطريق التخديمي يخدم طلاب جامعة درعا.

بدوره أوضح مدير الخدمات الفنية في المحافظة كمال برمو أن طول الطريق التخديمي يبلغ نحو 300 متر ومساحة الموقع في محيط البئر 800 متر مربع وبكلفة اجمالية تبلغ نحو 27 مليون ليرة مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التعبيد خلال الأيام القادمة.

من جهته بين مدير الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا رزق محاميد أن مشروع الصرف في حي شمال الخط ينفذ بالتعاون مع مجلس مدينة درعا ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وتبلغ كلفته 45 مليون ليرة ويبلغ طوله نحو 750 مترا موضحا أن التنظيمات الإرهابية اعتدت على خط المصب الرئيسي وقامت بتخريبه وهو ما استوجب البدء بتنفيذ خط جديد لرفع التلوث البيئي ومنع أي مشاكل تلوث في الحي.

وأضاف.. “إن الهدف من المشروع هو منع تسرب مياه الصرف إلى أقبية الأبنية وحماية مياه الشرب من اختلاطها بمياه الصرف الصحي حفاظا على الصحة العامة وعدم إصابة المواطنين بالأمراض” موضحا أن هناك مشاريع مستقبلية لاستبدال بعض خطوط الصرف الصحي في مدينة درعا.

وأشار رئيس مجلس مدينة درعا ناصر الخليلي إلى أن مشروع الصرف الصحي سيوضع في الخدمة خلال الأسبوعين القادمين موضحا أن المشروع يخدم نحو 1200 شقة سكنية في الحي.

شارك في الجولة أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة وعدد من أعضاء قيادة الفرع.

انظر ايضاً

بتكلفة تجاوزت ملياراً و500 مليون ليرة… الانتهاء من عدة مشاريع خدمية في بلدة الجيزة بريف درعا

درعا-سانا بتكلفة تجاوزت ملياراً و500 مليون ليرة سورية تم الانتهاء من تجهيز مشاريع خدمية توزعت …