الشريط الإخباري

أوربان: أوروبا دعمت معارضة غير موجودة في سورية وعليها تحمل مسؤولية المهاجرين

فيينا-سانا

أكد رئيس الحكومة الهنغارية فيكتور أوربان ضرورة انتهاج سياسة أوروبية واضحة وتنسيق مستمر في قضية اللاجئين داعيا الى أن يأخذ الساسة الأوربيون أزمة المهاجرين غير الشرعيين في أوروبا على محمل الجد.

ووجه أوربان في حديث أجرته معه صحيفة دي بريسه النمساوية انتقادات إلى الدور الأوروبي بالازمة في سورية قائلا “إن الاتحاد الأوروبي قدم دعماً إلى معارضة سورية غير موجودة كما قام بمعاداة القيادة السورية”.

وتساءل أوربان: “لقد دمرنا العراق وماذا فعلنا الآن في سورية” لافتاً إلى أنه على أوروبا أن لا تكون جزءاً من أسباب تدمير تلك الدول والمجتمعات.

وطالب أوربان بإعادة النظر في سياسات اللجوء الأوروبية “خشية من نشوب فوضى ثقافية” وخاصة في هنغاريا معتبرا أنه من الممكن أن يلجأ إلى أوروبا ملايين الأشخاص من أفريقيا والشرق الأوسط.

كما دعا أوربان الى تدخل الأمم المتحدة في هذه القضية باعتبار أن ذلك “تحد عالمي” محملاً في الوقت ذاته حكام الاتحاد الأوروبي مسؤولية تدفق مئات الآلاف إلى أوروبا.

يشار إلى أن موضوع المهجرين الذى بدأ يثير القلق فى اوروبا هو انعكاس حقيقى لسياسات الغرب الاستعمارية الذى عمل على نشر الإرهاب ودعم تشكيل تنظيمات ارهابية مغطيا على اجرام الارهابيين وتدميرهم لبنى البلدان التى يحل ارهابهم بها ما يدفع بضحايا هذا الارهاب إلى اللجوء إلى أماكن أخرى بعيدا عنه.

انظر ايضاً

هنغاريا: إبقاء قنوات اتصال مع روسيا ضروري من أجل السلام

بودابيست-سانا أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو ضرورة إبقاء قنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة