الشريط الإخباري

الهنوس: ثلاث محطات ضخ تجميعية لآبار مدينة درعا-فيديو

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أنه سيتم تجهيز 3 محطات ضخ تجميعية جديدة خلال الشهرين القادمين لآبار مدينة درعا وإنشاء خط جر للمياه من تجمع آبار خربة غزالة إلى المدينة توخيا لاي أزمة مياه قد تتعرض لها نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وخلال اجتماع عقده اليوم في مبنى مديرية الزراعة ضم أعضاء لجنة المياه الفرعية ولجان الأحياء بين الهنوس أنه يتم العمل على حفر المزيد من الآبار لزيادة عددها خلال الأسابيع القادمة من 24 إلى 30 بئرا بهدف تأمين احتياجات معظم السكان من المياه.

ولفت الهنوس إلى أنه سيتم توزيع الصهاريج على الأحياء حسب احتياجاتها المائية وعدد سكانها إلى حين الانتهاء من تجهيز محطات الضخ التجميعية في المدينة بشكل كامل والتي ستؤمن احتياجات نحو 70 بالمئة من المواطنين حال وضعها في الخدمة.

وأشار الهنوس إلى الإجراءات الإضافية التي سيتم اتخاذها كإنشاء خط جر مياه للمدينة من تجمع آبار خربة غزالة والذي بلغت كلفته مليار ليرة حيث سيتم تنفيذه على مراحل موضحا أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف تقوم بالتعاون مع مؤسسة المياه بتعبئة خزانات المياه العامة والبالغ عددها 68 خزانا.1

بدورهم بين أعضاء لجان الأحياء وجود أماكن في المدينة لا تصلها المياه عبر الشبكة وتتطلب إيجاد حلول جذرية مطالبين بتغذيتها من خلال الصهاريج ريثما تعمل موءسسة المياه على حل هذه المشكلة بشكل نهائي ووضع الية توزيع عادلة وجداول للمواطنين بهدف ضبط عمليات التوزيع.

وتفقد الهنوس بعد الاجتماع عددا من الآبار في المدينة.

وكانت لجنة المياه الفرعية أقرت سابقا الية جديدة للتوزيع انطلاقا من تزويد كل عائلة بـ 400 ليتر مياه دوريا وبشكل مجاني وتوزيع الصهاريج الحكومية على الاحياء ودعمها بالقطاع الخاص واعطاء لجان الاحياء الدور الكامل في التوزيع والمسؤولية المباشرة عن أي خلل.

يشار إلى أن عدد الآبار في مدينة درعا يبلغ حاليا 24 بئرا ومحطة ضخ تجميعية واحدة حيث تبلغ غزارة هذه الآبار مجتمعة نحو 350 مترا مكعبا في الساعة وهي تكفي بوضعها الحالي لـ 40 بالمئة من سكان المدينة البالغ عددهم نحو 150 ألف نسمة.

انظر ايضاً

بتكليف من الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد.. محافظ درعا يقدم التعازي بوفاة ممدوح العيازرة زوج الأم شهيرة فلوح

درعا-سانا بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قدّم محافظ درعا المهندس …