روحاني: انتصار إيران بالمفاوضات النووية تحقق بفضل قدراتها الدفاعية والدبلوماسية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن انتصار إيران في المفاوضات النووية الأخيرة في فيينا تحقق بفضل “الاقتدار الدفاعي والدبلوماسية”.

وقال روحاني في كلمة له اليوم خلال الاجتماع الحادي والعشرين للمجمع العام لقادة وكبار مسؤولي الحرس الثوري “تمكنا من خلال اعتماد المنطق والاستقلال وبالقوة الدبلوماسية وفي ظل وحدة الشعب الايراني وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية من كسر وإلغاء الحظر الجائر الذي فرض على الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وأشار روحاني إلى الاقتصاد المقاوم الذي وصفه بالاقتصاد الرادع موضحا أنه لا بد أن يعرف العدو جيدا أنه الخاسر الوحيد من فرض العقوبات على ايران وعدم التعاون معها وان طهران بفضل اقتصادها لا يمكن أن تتأثر بمثل هذه العقوبات.

وتابع روحاني أعداؤنا اليوم ليسوا الصهاينة أو الأمريكيين أو الإرهابيين فحسب بل إنهم يتمثلون أيضا في البطالة والجفاف والتضخم والركود وكل هؤلاء يشكلون خطرا كبيرا على المجتمع ولا بد ان نتغلب عليهم.

ووصف روحاني قوات حرس الثورة الاسلامية الايرانية بانها “سند الثورة والمدافعة عن انجازاتها” وقال “لقد ولى تماما ذلك الزمن الذي كانت تقرر فيه القوى الكبرى مصير الشعب الايراني” مشددا على أن الاستقلال يعني “تمكننا من صون مصالحنا ومصالح أصدقائنا والمسلمين”.

وأشار روحاني إلى أن دحر الإرهابيين في العراق ما كان ممكنا لولا وقوف ايران إلى جانب العراق حكومة وشعبا مؤكدا أن ايران أثبتت للعالم اجمع انها لا تدعم العنف ولا الإرهاب بل تدعم الأمن والاستقرار ليس في أراضيها فحسب بل في المنطقة وفي دول الجوار والدول المسلمة.

إيران تدشن أول أسطول بري خاص لنقل المواد المتفجرة

إلى ذلك دشنت إيران اليوم أول أسطول بري خاص لنقل المواد المتفجرة في البلاد وذلك بحضور عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

ويضم الأسطول 70 شاحنة كبيرة ومتوسطة وصغيرة حيث تستخدم الشاحنات الصغيرة لنقل صواعق التفجير بينما تنقل الشاحنات الكبيرة والمتوسطة شحنات المتفجرات كما أن لهذا الاسطول طاقة لنقل 90 ألف طن من المواد المتفجرة سنويا وهو رقم قابل للزيادة.

وعربات الاسطول مجهزة بمنظومة اي في ال التي توفر امكانية رصد الشحنات بصورة ذكية ومباشرة واجهزة استشعار تتيح امكانية الاعلان عن أي مشكلة قد تحدث.

وبتدشين هذا الاسطول البري تكون إيران ضمن أفضل 10 دول بالعالم في هذا المجال.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …