مجلس محافظة دمشق: الإسراع في تجهيز مركز خدمة المواطن في كفرسوسة

دمشق-سانا

ناقش أعضاء مجلس محافظة دمشق تقارير المكتب التنفيذي المتعلقة بالخدمات والمرافق البلدية وتسوية المخالفات والأمور المتعلقة بالاسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.

وطرحوا خلال انعقاد جلسات الدورة العادية الخامسة لمجلس محافظة دمشق عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة بضرورة الاسراع في تجهيز مركز خدمة المواطن في منطقة كفرسوسة وإزالة ورش إصلاح السيارات في شارع الموازين خلف المجتهد ودعم مديرية المصالح العقارية والسجل المؤقت وإيجاد مكان لحفظ الأضابير من خلال إنشاء بناء خاص.

وطالبوا بتزفيت الطرقات والأرصفة في برزة وتأمين غرفة مسبقة الصنع لاجتماعات لجنة الحي في عش الورور لافتين إلى ضرورة إعطاء دور لأعضاء مجلس المحافظة في الإشراف والمتابعة على عمل لجنة حي مزة 86 ومنع التجاوزات الحاصلة على العقار 131 بالسويقة من قبل أحد متعهدي مواقف السيارات وتأجيره لمصلحته الشخصية حيث أن العقار تعود ملكيته للمحافظة إضافة إلى ردم الحفر الناجمة عن إصلاح الكهرباء والمياه في منطقة قبر عاتكة ورصف حجر اللبون في سوق الجمعة بحي ركن الدين.

وأكد رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي ضرورة إزالة الإشغالات بمدخل باب سريجة من جهة قيادة الشرطة والعمل على إزالة محلات إصلاح السيارات وترحيلها إلى حوش بلاس وإزالة السلاسل الحديدية والأعمدة لحجز مواقف للسيارات بشكل مخالف.

وحول الطروحات المقدمة عن تنفيذ الأعمال في المنطقة التنظيمية الأولى جنوب شرق المزة والثانية جنوب المتحلق الشمالي بين المهندس جمال يوسف مدير تنفيذ االمرسوم 66 ومدير التنفيذ والتخطيط العمراني في محافظة دمشق انه يجري حاليا تنفيذ الأعمال في المنطقة وفق البرنامج الزمني المحدد لها وتم مؤخرا توجيه حوالي 100 إنذار لشاغلي المنطقة وذلك لفتح بعض الطرقات والمنافذ المرورية موضحا أن كل تمنع عن استلام الإنذار يبلغ لصقا عن طريق القضاء.

ودعا يوسف أصحاب الإنذارت إلى ضرورة مراجعة مديرية المرسوم الكائنة في منطقة المزة للحصول على حقوقهم من بدلات الاجار والسير بإجراءات السكن البديل لافتا إلى أن لجان حل الخلافات في المنطقة التنظيمية الثانية تقوم باستكمال أعمالها وفق البرنامج الزمني المحدد لها حيث يجري حاليا تعديل المصور 102 للمنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي وذلك لتحقيق مصالح المواطنين وتقديم منطقة عمرانية تنظيمية متميزة أسوة بتعديلات المنطقة الأولى.

من جهتها بينت مديرة مركز خدمة المواطن المهندسة وفاء قبوعة أنه يتم المباشرة في تجهيز مركز خدمة المواطن في كفرسوسة بعد أن تم إرساء العقد لصلاح مؤسسة الإنشاءات العسكرية وسيكون المركز جاهزا خلال أربعة أشهر.

وفيما يخص تقديم خدمة إجازة السوق أكدت قبوعة أن المراكز جاهزة وفي انتظار تحديد الرسوم من قبل الجهات المعنية مبينة أن المراكز جاهزة أيضا لإصدار وثيقة السفر من مركز خدمة المواطن لكن القدرة الاستيعابية لهذه المراكز غير قادرة على استقبال أعداد كبيرة من المواطنين.

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …