الشريط الإخباري

صيانة المدارس ووضع ضوابط للمعاهد غير المرخصة أبرز مطالبات أعضاء مجلس محافظة حمص

حمص-سانا
طالب أعضاء مجلس محافظة حمص بضرورة صيانة المدارس بالمحافظة التأكد من سلامة وصلاحية خزانات مياه الشرب فيها وإيجاد أماكن بديلة للمقيمين في المدارس الذين تهجروا بفعل الإرهاب وعودة العملية التربوية والتعليمية إلى طبيعتها.

ودعا أعضاء المجلس خلال اجتماعات الدورة العادية الخامسة اليوم إلى تحقيق التوازن عند إعادة تأهيل الأثاث المدرسي بين المناطق والقرى والأحياء وتخصيص مبالغ تتناسب مع ارتفاع الأسعار حاليا لإعادة التأهيل إضافة إلى وضع حد وضوابط قانونية للمعاهد ورياض الأطفال غير المرخصة بالمحافظة وإعادة مدرسة الحيدرية في قرية الغسانية للاستثمار الفعلي.

واقترحوا ضرورة دعم مجلس مدينة حمص كونه يخدم أكبر شريحة من المواطنين بالمدينة وإجراء أعمال الصيانة والتأهيل لمبناها والعمل على إزالة جميع المعوقات المالية للنهوض بواقع عمله وتأمين وسائط نقل للمواطنين في الأحياء الشرقية من المدينة إضافة إلى إحداث مزيد من خطوط النقل البري بالمحافظة لحل مشكلة النقل للكوادر التربوية والمواطنين من وإلى ريف المحافظة في ظل ازدياد الكثافة السكانية خلال العام الدراسي الجديد للتخفيف من اعباء تكاليف النقل.

وأشاروا إلى ضرورة تخديم الضاحية العمالية التي تجاوز عدد سكانها حاليا 10 آلاف نسمة وفتح معبر إسعافي لقرية خربة ساعود يربطها بأوتستراد حمص طرطوس وإعادة النظر بالمنشأة الصناعية في حي كرم اللوز عند تقاطع شارع فائق المحمد مع طريق الأهرام وما تسببه من إزعاج للجوار وإعادة تفعيل نقطة محارب الأحمد الثقافية في حي الأرمن.

من جهته أشار مدير التربية بحمص أحمد ابراهيم خلال رده على التساؤلات المقدمة إلى أن المديرية تواجه تحديات كبيرة بسبب ازدياد عدد الطلاب وازدحامهم بالمدارس حيث تمت دراسة الموضوع وحل المشكلة عن طريق الدوام النصفي لافتا إلى ضرورة حل مشكلة النقل بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاح العملية التربوية والتعليمية.

وكان مجلس محافظة حمص عقد أمس أولى جلسات دورته العادية الخامسة للعام الحالي وتمت مناقشة تقرير لجان المجلس وتصديقها في مختلف المجالات وتقرير قطاع التخطيط والبرامج والإحصاء والموازنة والصحة والبيئة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس غدا التقارير المقدمة من أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات التجارة الداخلية والثروة المعدنية والزراعة والري والمصالح العقارية ونقل أملاك الدولة والمصرف الزراعي ليختتم أعماله يوم الأربعاء القادم.

انظر ايضاً

مجلس محافظة حمص يطالب بصيانة السكك الحديدية وضبط تسعيرة وسائل النقل

حمص-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية الثانية اليوم بصيانة السكك الحديدية …