الشريط الإخباري

مؤسسة الشهيد في السويداء تطلق مشروع دعم نفسي للأطفال

السويداء-سانا

وزع فرع مؤسسة الشهيد بالسويداء في صالة الفندق السياحي بالمحافظة اليوم اللباس المدرسي لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي على 60 طفلا وطفلة من أبناء شهداء الدفاع الوطني في المحافظة وأطلقت مشروع الدعم النفسي للأطفال.

وبينت مديرة المؤسسة تكليفا روان شقير لمراسلة سانا أن الهدف من الحملة تخفيف الأعباء المعيشية عن أبناء الشهداء مع بداية العام الدراسي وتقديم الشكر لأسرهم.

وأعربت زوجة الشهيد سعيد شهيب – فادية رضوان عن شكرها لهذه اللفتة الكريمة من مؤسسة الشهيد في متابعة وتقديم الرعاية اللازمة لأسر الشهداء.2

وأشارت المشرفة على مشروع الدعم النفسي نسرين مرعي إلى أن المشروع يضم 25 طفلا وطفلة من أبناء الشهداء المدنيين والعسكريين للتخفيف من آثار الأزمة النفسية وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الشخصية بمواضيع مختلفة ومتنوعة وزرع التفاؤل والأمل في نفوسهم، مبينة أنه يتم العمل على استقبال أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وافتتح المشروع في يومه الأول ورشة رسم عبر الأطفال فيها من خلال الرسوم التي قدموها عن حبهم لوطنهم الأم وتمسكهم به.

وعبرت الطفلة أمل شهيب البالغة من العمر 12 عاما عن شوقها لوالدها الشهيد وحبها لوطنها الذي ارتوى ترابه بدماء الشهداء الطاهره وأملها بالقضاء على الإرهاب.

يشار إلى أن مؤسسة الشهيد الخيرية اشهرت في حمص عام 2012 وافتتح فرع السويداء عام 2015 وتضم في فريقها نحو 100 متطوع من طلاب وطالبات الجامعات وتعمل تحت شعار “خدمة الشهيد في أهله” بهدف رعاية أسر الشهداء والجرحى.