الشريط الأخباري

ضبط خلية إرهابية ترتبط بالقاعدة ونظام آل سعود في صنعاء

صنعاء-سانا

ضبطت الأجهزة الأمنية اليمنية أمس خلية إرهابية في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان “هذه الخلية الإرهابية هي امتداد للخلية السابقة التابعة لحزب الإصلاح وتنظيم القاعدة والعدوان السعودي”.

وأضاف المصدر ان “أفراد هذه الخلية يتقاضون مبالغ مالية كبيرة من دول العدوان مقابل تنفيذ اغتيالات وزرع عبوات في الطرق والمنشآت العامة واستهداف شخصيات وطنية واجتماعية وأمنية وعسكرية”.

ولفت المصدر إلى أنه اتضح من خلال التحقيقات أن هذه العناصر الإجرامية نفذت العديد من عمليات التفجير وزرع عبوات ناسفة نجم عنها مقتل عدد من المواطنين الأبرياء داعيا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

وتعد هذه الخلية الإرهابية هي الثانية التي يتم ضبطها خلال أسبوع في إطار الخطة الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.

وكان طيران النظام السعودي شن أمس غارات جوية مكثفة على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق اليمنية ما أدى إلى مقتل رضيعين في حي السبعين في صنعاء وإصابة عدد من المواطنين في صعدة فيما قتل عدد من جنود آل سعود وتم تدمير آليتين لهم إثر قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية لموقع المصفق العسكري السعودي في منطقة الطوال بجيزان.