أحزاب وقوى لبنانية: تضحيات الجيش السوري والمقاومة ستحقق النصر

بيروت- سانا

أكدت الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية في البقاع أن تضحيات وإنجازات الجيش العربي السوري والمقاومة في معركة الدفاع عن سورية ستحقق النصر على الإرهاب التكفيري.

وشجبت الأحزاب الوطنية في بيان لها اليوم عقب اجتماعها في مقر الحزب الديمقراطي اللبناني في ضهر الأحمر قضاء راشيا الرفض الأميركي لرفع علم فلسطين فوق مقر الأمم المتحدة مؤكدة أن وجود كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب إدانة للمجتمع الدولي والقيم الإنسانية.

من جهة أخرى رحب المجتمعون بمبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ودعوته للحوار في لبنان كمحاولة جادة لإحداث ثغرة في جدار الأزمة اللبنانية تتناول قضايا جوهرية ومفصلية.

وتطرق المجتمعون إلى المظاهرات والاعتصامات التي جرت في بيروت مؤكدين أن أي حراك مدني مطلبي يلامس قضايا الناس ويصوب على ملفات الفساد والمحاصصة يلقى تأييد كل القوى السياسية بشرط عدم خروجه عن قواعد النظام العام أو استغلاله من قبل جهات خارجية.

وأبدى المجتمعون تضامنهم مع رئيس تكتل التغيير والإصلاح النيابي العماد ميشال عون مشددين على ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني ورديفه الإرهاب التكفيري.

وفي هذا السياق أعرب وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن عن أمله في أن يصل الحوار الذي دعا إليه بري إلى نتائج من خلال النقاش المثمر الذي يمكن أن يحصل بين مكونات الحوار لمعالجة عناصر وظواهر الأزمة السياسية في لبنان وعلى رأسها تكريس الشراكة بالمبدأ والتطبيق ومعالجة الملفات الناتجة عن الإخلال بهذه الشراكة.

وقال الحاج حسن خلال احتفال تأبيني في الهرمل.. إن “الاحتجاجات الشعبية تستند إلى إخفاقات عند الدولة في معالجة الأزمات ولا يمكن لأحد أن ينكر أصل هذه الاحتجاجات المحقة” مؤكدا وقوفه إلى جانب مطالب الناس بوجه الفساد الذي أضر باللبنانيين جميعا وخصوصا في المناطق المحرومة وبجمهور المقاومة خصوصا.

انظر ايضاً

الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية… معادلة الشعب والجيش والمقاومة السبيل الوحيد لحماية لبنان

بيروت-سانا جدد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية اليوم تأكيده على أن معادلة الشعب والجيش