القوات العراقية المشتركة تقضي على متزعم إرهابي غرب سامراء

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية المشتركة على متزعم في تنظيم داعش الإرهابي غرب سامراء في محافظة صلاح الدين.

وذكر موقع شبكة الإعلام العراقي أن قوات الحشد الشعبي تمكنت وفق معلومات استخباراتية دقيقة من القضاء على ما يسمى “والي صلاح الدين” الإرهابي المدعو ابو طلحة الانصاري غرب سامراء في صلاح الدين .

وقضت قيادة عمليات بغداد على 10 إرهابيين ودمرت3 سيارات تحمل أسلحة وسيارة أخرى تحمل إرهابيين وقضت على من فيها إضافة إلى تدمير وكر و10 خنادق.

وعثرت القوات الأمنية على 4 مخابئ تحتوي على 22 عبوة ناسفة وعدد من قذائف الهاون ومواد أخرى شديدة الانفجار في مناطق الارامل والملامحة والضابطية والبوعوسج غرب وجنوب بغداد وفككت عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة المناري جنوب بغداد والقت القبض على مطلوبين .

كما قضى سلاح الجو العراقي على 8 إرهابيين ودمر سيارتين كانتا تقلانهم بالقرب من قاعدة سبايكر في صلاح الدين .

القوات العراقية تكبد إرهابيي “داعش” خسائر فادحة في محافظات عدة

إلى ذلك واصلت القوات العراقية عملياتها العسكرية الواسعة ضد أوكار ومعاقل عصابات “داعش” الإرهابية في عدد من المحافظات العراقية مكبدة إياها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال كريم النوري المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي قصفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ فجر اليوم في اطار عملية الثأر لشهداء الحشد التي بدات امس مواقع ومعاقل العصابات الارهابية في مناطق الصقلاوية والصبيحات والمضيق وجزيرة الخالدية في محافظة الأنبار وكبدت العصابات الإرهابية عشرات القتلى إضافة إلى تدمير العديد من الآليات المسلحة والمفخخة وأكداس العتاد”.

وأوضح النوري أن شن سلاح الجو العراقي وجه ضربة الى جسر صدر الندى الذي تستخدمه العصابات الارهابية ممرا استراتيجيا لامداداتها ما اسفر عن تدميره بشكل كامل وقطع طرق إمداد الإرهابيين بين قضاء الحويجة في محافظة كركوك وناحية مخمور في محافظة نينوى شمال العراق مشيرا إلى أن مدفعية قوات الحشد الشعبي قصفت في ساعة مبكرة من صباح اليوم وكرين للعصابات الإرهابية في ناحية الصينية غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين ما أسفر عن تدمير الوكرين والقضاء على سبعة عشر إرهابيا في الوكر الأول وأحد عشر إرهابيا في الوكر الثاني.

وأكد النوري أن قوات عراقية مشتركة طوقت مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من أربع جهات تمهيدا لاقتحامها وتطهيرها من العصابات الإرهابية.

وفي سياق متصل أفادت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم بانه تم تدمير ثلاث اليات مفخخة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وقتل من فيها في منطقة الحميرة جنوب شرق الانبار.

وقالت الخلية في بيان تسلمت سانا نسخة منه إن “القوات الأمنية المتمثلة باللواء76 من الفرقة 16 من الجيش العراقي صدت هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على القطعات العسكرية الموجودة في منطقة الحميرة جنوب شرق الانبار موضحة ان قوات اللواء تمكنت من احباط هذا الهجوم وتفجير ثلاث اليات مفخخة تابعة للتنظيم الإرهابي وقتل جميع من فيها.

وأشارت الخلية إلى أن قيادة عمليات الجزيرة دمرت براجمات الكاتيوشا وكرا لعصابات “داعش” الإرهابية في بستان بمنطقة البوحياة في الأنبار.

وكانت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبى قضت أمس على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت اوكارا لهم فى صلاح الدين والأنبار وغرب بغداد.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على 80 إرهابيا من تنظيم داعش شمال قضاء تلعفر

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية القضاء على 80 إرهابيا من تنظيم “داعش” بينهم 15 …