الشريط الإخباري

العراق: القضاء على عشرات الإرهابيين في الأنبار وغرب بغداد

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي على عشرات من إرهابيي تنظيم داعش ودمرت أوكارا لهم في صلاح الدين والأنبار وغرب بغداد.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن فريق الإعلام الحربي التابع لقوات الحشد الشعبي قوله في بيان اليوم “إن قوات الحشد الشعبي وجهت ضربات صاروخية على منطقة الصينية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين ما أسفر عن مقتل 17 إرهابيا وإصابة 33 اخرين وتدمير ورشة لصناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة”.

وجاء في البيان إن قوات الحشد تمكنت من تدمير 7 أوكار تابعة لتنظيم داعش الإرهابي وقتل من فيها بضربات صاروخية في منطقة حصيبة الشرقية في الرمادي بمحافظة الأنبار.

بدوره قال رئيس اللجنة الأمنية بمجلس الخالدية الشيخ ابراهيم الفهداوي إن “الطيران العراقي تمكن من قتل 60 إرهابيا من داعش باستهداف مواقعهم شرق مدينة الرمادي في الأنبار”.

وكانت القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي تمكنوا في وقت سابق من قتل وإصابة أكثر من 70 إرهابيا من داعش فضلا عن إحراق عدد من السيارات والمقرات للإرهابيين في مختلف مناطق الأنبار.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها اليوم أن القوات وضمن عمليات فجر الكرمة غرب بغداد تمكنت من قتل إرهابي وتدمير سيارة تحمل رشاشا وقتل من فيها إضافة إلى تدمير وكر بمن فيه من إرهابيين.

وأضاف البيان أن قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل إرهابي وجرح اثنين آخرين في منطقة العطر غرب بغداد كما تمكنت قوة من اللواء 54 من تدمير سيارتين تحملان أسلحة وقتل من فيهما ضمن قاطع المسؤولية فيما تمكنت القوات الأمنية من ضبط 21 عبوة ناسفة وعدد من قذائف الهاون ومواد أخرى تدخل في صناعة العبوات الناسفة في مناطق الراكوب والبو ودالي والعبيدات وضمن قاطع مسؤولية لواء 43 ولواء 72 في حين تمكنت قوة من اللواء الأول شرطة اتحادية من تحرير مختطف في تقاطع النفط وشارع النهروان جنوب بغداد .

وأشار البيان إلى أن قوات القيادة تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

انظر ايضاً

العراق يطالب مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

بغداد-سانا طالب العراق مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني …