زيوغانوف: واشنطن افتعلت حادثة الطائرة الماليزية لشحن الأجواء بين الروسيين والأوكرانيين

موسكو-سانا
أكد رئيس الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف أن الولايات المتحدة قامت بافتعال حادث تحطم طائرة الركاب الماليزية من طراز /بوينغ 777/ بأوكرانيا من اجل شحن الأجواء وزرع بذور العداء بين الروسيين والأوكرانيين.
ونقل موقع صوت روسيا عن زيوغانوف قوله للصحفيين اليوم إن “حادثة تحطم طائرة الخطوط الجوية الماليزية بأوكرانيا فعلة استفزازية دبرتها الولايات المتحدة على غرار حادثة الحادي عشر من ايلول حينما دمر الأمريكيون بأنفسهم برجي التجارة العالميين في ولاية نيويورك”.
وتابع زيوغانوف إن “الأمريكيين دبروا عملية أخرى من نفس النوع من أجل شحن الأجواء وزرع بذور العداء بين الروسيين والأوكرانيين وإزاحة روسيا من أسواق أوروبا وغزو هذه الأسواق ووضع اليد على الثروات الطبيعية الروسية مستقبلا”.
وعن موقف سلطات كييف قال زيوغانوف إن “الذين يتولون أمور السلطة في العاصمة الأوكرانية يعرقلون التحقيق في حادث الطائرة الماليزية محاولين طمس آثار الفعلة التي دبرها الأمريكيون”.
وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد خلال مكالمات هاتفية امس مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت أهمية بدء تحقيق دولى موضوعى فى ملابسات تحطم طائرة الركاب الماليزية شرق أوكرانيا بأسرع وقت ممكن.
يذكر أن /289/ شخصا قتلوا فى حادث تحطم الطائرة الماليزية التى كانت فى طريقها من العاصمة الهولندية امستردام الى العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك فى دونيتسك شرق اوكرانيا يوم الخميس الماضي.