المعهد العالي للغات بجامعة دمشق يختتم الجزء الثالث من حملة عيشها غير 2015-فيديو

دمشق-سانا

اختتم المعهد العالي للغات بجامعة دمشق اليوم فعاليات الجزء الثالث من حملة عيشها غير 2015 والتي تضمنت دورات مجانية في عدة لغات بتكريم الطلاب الأوائل ممن التحقوا بهذه الدورات.

وفي تصريح صحفي بين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الحملة تشكل ملتقى لجميع الراغبين بتطوير مهاراتهم اللغوية وتكرس ثقافة العمل التطوعي لافتا إلى أن الجامعة تدعم مختلف الكليات والمعاهد لإقامة فعاليات وأنشطة ودورات تدريبية تسهم بتعزيز قدرات الطلاب وتحسين مستواهم العلمي.

وأضاف الكردي أن إدارة المعهد ستمنح الطلاب الأوائل في كل لغة مكافاة عبارة عن دورة مجانية في اللغة الأجنبية التي يرغبون بتعلمها تقديراً لجهودهم وحسن أدائهم في الدورات.

وأعرب عدد من الطلبة الملتحقين بالدورات عن شكرهم لإدارة المعهد لإتاحة الفرصة أمامهم في التسجيل بدورات مجانية تسهم في تحسين قدراتهم اللغوية وتكسبهم مهارات جديدة وتتيح لهم فرصة التعرف على ثقافات وعادات شعوب العالم.

وقدم الطلاب المشاركون في نهاية التكريم عروضا تضمنت لوحات فنية عن مأساة هيروشيما وأغاني باللغة اليابانية ورباعيات الخيام باللغة العربية والفارسية.
وجرى في الختام توزيع شهادات على الطلبة المتميزين من كل شعبة وحضر التكريم رئيس المكتب الفرعي في نقابة المعلمين بجامعة دمشق الدكتور أحمد المناديلي وعميد المعهد العالي للغات الدكتورة ميساء السيوفي ورئيس قسم اللغات المختلفة في المعهد والمشرف على الدورات الدكتور علي اللحام.

وتأتي مشاركة المؤسسات التعليمية في حملة عيشها غير 2015 في إطار سعي منظومة التعليم العالي لتشجيع التفوق والتميز وتحفيز الطلاب على زيادة ثقافتهم العلمية والمساهمة في عملية التنمية والإعمار علما أن الجزء الثالث من الحملة انطلق في 26 تموز الماضي واختتم اليوم.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تلزم الكليات بنشر سلالم التصحيح لجميع المقررات المؤتمتة والتقليدية

دمشق-سانا اتخذ مجلس جامعة دمشق قراراً بإلزام جميع الكليات والمعاهد في الجامعة بنشر سلالم التصحيح