الشريط الإخباري

المتسلق السوري طارق سعدة يستعد لخوض المرحلة الرابعة من بطولة تسلق الجبال بماكينلي

كوالالمبور-سانا

يستعد المتسلق السوري طارق سعدة لخوض المرحلة الرابعة من بطولة تسلق الجبال المقررة بأمريكا الشمالية في ماكينلي خلال شهر كانون الأول القادم خلال هذا العام.

1

وتأهل سعدة إلى هذه المرحلة بفوزه بالمركز الثاني ببطوله كينا بالوا لتسلق الجبال في ماليزيا التي بلغ ارتفاعها 4900متر وذلك بمشاركة 32دولة حيث تسلق أعلى قمة في ماليزيا واستمر ثلاثة أيام بداية في جبل توس مادي وانتهاء بكينا بالوا بدرجات حرارة تبدأ نهارا بدرجات استوائية 47وتتدنى لتصبح ناقص 7 ليلا في المرتفعات.

وقال سعدة في تصريح لمندوب سانا الرياضي لقد تسلقت خلال هذه البطولة عددا من القمم وقطعت أربع مراحل من البطولة التي مدتها سنتان حيث انهيت المرحلة الاولى بإفريقيا بنجاح قمة كلمنغاروا وهي أعلى قمة بتنزانيا ثم تجاوزت قمة البروس بروسيا وتأهلت للمرحلة الثالثة بأمريكا الجنوبية والتي جرت بالأرجنتين وشاركت بالمرحلة الرابعة في كينا بالوا بنجاح وتأهلت لقمة ماكينلي بأمريكا الشمالية التي ستقام منافساتها نهاية العام الحالي .

2

وصنف سعدة في المركز الثالث عالميا بتسلق قمة كلمنغاروا تنزانيا والقفز من اعلى القمة بطائرة شراعية وهو طيار شراعي وطيار مناطيد حرارية وعضو في جمعيه المناطيد الفرنسية ومن أهم إنجازاته فوزه بالتجمع العالمي للمناطيد الحرارية في تدمر عام 2007 بمشاركة 40 دولة وقد شارك بمسابقة القمم السبعة وهي أعلى سبع قمم في العالم.