توزيع 17 كرسي إعاقة وتخصيص أسر تضم 3 معوقين وأكثر بسلة غذائية استثنائية شهريا

درعا-سانا

قرر المجلس الفرعي للمعوقين بدرعا خلال اجتماعه اليوم في صالة المجمع الحكومي بالمدينة تخصيص الأسر التي يوجد لديها 3 معوقين أو أكثر وعددهم 48 أسرة بالمحافظة بسلة غذائية استثنائية كل شهر بدلا من شهرين.

واستعرضت أمين عام المجلس فاطمة علي التقرير السنوي للمجلس مشيرة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة وخدمات الدعم النفسي للمعوقين وافتتاح ثلاثة مراكز تعليمية وتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة في معهد الصم التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية إضافة إلى مركزي شمس الأمل والتأهيل المجتمعي.

ودعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهم في دمجهم بالمجتمع لافتا إلى أن المحافظة تتواصل مع الجهات العامة وخاصة مديرية التربية لتعيين المعوقين بنسبة 4 بالمئة من المجموع الكلي للموظفين لديها كما تقوم بتعيين عدد كبير من المعوقين بعقود موسمية لدى الدوائر والمؤسسات العامة.

وأضاف إن عدد المعوقين الذين يحملون بطاقة إعاقة بالمحافظة بلغ حتى أمس /383ر12/ ألف معوق وعدد الحاصلين على بطاقة معوق من ذوي الشلل الدماغي /1975/ معوقا يتم تخصصيهم بالإعانات المالية من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية وصرف لهم في العام الحالي نحو /9ر9/ ملايين ليرة من أصل المبلغ الإجمالي البالغ نحو 19 مليون ليرة.

ونوه أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة بدور العاملين بالجانب الإغاثي لجهة تقديم أفضل الخدمات للمحتاجين بشكل عام ولذوي الإعاقة بشكل خاص.

وأوضح المدير الإداري في مديرية تربية درعا محمد برغوث أن لدى المديرية 42 موظفا من ذوي الإعاقة وأنها أجرت مؤخرا مسابقة لتعيين 38 آخرين بانتظار موافقة وزارة التربية لتعيينهم أصولا .

وفي ختام الاجتماع وزع المجلس 17 كرسي إعاقة على المستحقين الذين لم يستفيدوا من أي جهة أخرى مقدمة من جمعية البر والخدمات الاجتماعية ضمن الاتفاقية الموقعة مع منظمة الصحة العالمية ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان ونائب المحافظ المهندس عواد سويدان و منهل العمارين عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.