الشريط الإخباري

التنافس على أشده بالمرحلة الثانية من بطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة-فيديو

دمشق-سانا

الروح الرياضية العالية والتنافس والجمهور الكبير كان حاضرا في المرحلة الثانية من بطولة سورية العاشرة لسباقات السرعة التي نظمها نادي السيارات السوري بالتعاون مع وزارة السياحة على حلبة زمان الخير والتي حقق خلالها المتسابق أحمد حمشو المركز الأول تلاه محمد كريزان ثانيا فيما حل أنس قوادري ثالثا.

ومنذ الجولة الأولى ظهر جليا أصرار المتسابقين على تقديم سباق جميل وممتع وتنافسي يرضي عشاق هذه الرياضة الذين حضروا السباق وتفاعلوا بشكل كبير مع مجرياته الذي توج من خلاله أحمد حمشو على سيارته الميستوبيشي ايفو بزمن 38ر36ر1 دقيقة وبفارق ثانية عن المتسابق الشاب محمد كريزان الذي حل ثانيا على سيارته ميستوبيشي ايفو بزمن قدره 74ر37ر1 فيما جاء المتسابق انس قوادري ثالثا على سيارته ميستوبيشي كولت بزمن 16ر40ر1/.2

أما في باقي الفئات فقد حل المتسابق كريم الأعرج بالمركز الأول في الفئة التاسعة واياد افغاني في الفئة الثامنة وسامر رزق في الفئة الخامسة وزاهر دحكول في الفئة الأولى وأحمد حمشو في الفئة الثانية عشرة وعمر فليون في الدفع الأمامي ولؤي فوال في الدفع الخلفي.

وأشار هاني شعبان المشرف الرياضي العام في نادي السيارات في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى الروح الرياضية العالية والأجواء التنافسية والجماهيرية التي سادت السباق والتي يسعى النادي إلى تكريس هذه المفاهيم لتبقى رياضة السيارات الرياضة الأجمل والأمتع.

وبين شعبان أن كوادر النادي اثبتوا بجدارة انهم مؤهلون على مستوى عال لتنظيم ونجاح أي سباق وذلك من خلال الدورات والفعاليات الكثيرة التي شاركوا فيها.

من جانبه أشار خالد أتاسي مدير السباق إلى أنه تم تغيير شكل الحلبة لتتناسب مع هذا النوع من السباقات التي تعتمد على السرعة والتوقيت الزمني موضحا أن نادي السيارات اتخذ عددا من الإجراءات المتعلقة بسلامة المتسابق حيت تم توزيع عدة نقاط سلامة مزودة بكافة المعدات والأجهزة الإسعافية.1

من جهته أكد المتسابق أنس قوادري أهمية المشاركة في هذه السباقات التي يكتسب من خلالها المتسابق الخبرة والمهارة مبديا اعجابه بحجم المشاركة في البطولة.

ووصف المتسابق حكمت الغبرة أجواء البطولة بالممتعة والشيقة والتي تشكل حافزا قويا للمتسابق لتقديم أفضل ما لديه ليرضي الجمهور الكبير المتواجد طيلة مراحل السباق.

ويتألف السباق من ثلاث مجموعات الأولى لسيارات الإنتاج التجاري غير المعدلة والثانية لسيارات الإنتاج التجاري الرياضي أما الثالثة فهي للسيارات المعدلة.

وفيما يلي الترتيب النهائي للمرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السرعة:

1- أحمد حمشو 38ر36ر1
2- محمد كريزان 74ر37ر1
3- انس قوادري 16ر40ر1
4- احمد كريزان 27ر40ر1
5- مهران زينو 22ر47ر1

انظر ايضاً

قادري وكريزان بطلا المرحلة الأخيرة من بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت-فيديو

ريف دمشق-سانا وسط حضور جماهيري كبير وروح رياضية تنافسية عالية بين المتسابقين اختتمت منافسات المرحلة …