الشريط الإخباري

إصابة تسعة جنود ليبيين في اشتباكات مع مجموعة إرهابية في بنغازي

طرابلس -سانا

أصيب تسعة جنود من الجيش الليبي في اشتباكات مع ما يسمى قوات مجلس شورى ثوار بنغازي الارهابي بمحوري الليثي والصابري بمدينة بنغازي.

ونقل موقع ليبيا 24 عن مسؤولة الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة فاديا البرغثي قولها ان حالة المصابين بين البسيطة والمتوسطة والحرجة.

وتشهد منطقة الشرق الليبي قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي وما يعرف بتنظيمي “أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي” الإرهابيين اللذين شاركا حلف شمال الأطلسي بالعدوان على ليبيا عام 2011.

من جهة ثانية أكدت مصادر ليبية من مدينة درنة إصابة الإرهابي المصري هشام عشماوي المكنى بـ “أبو عمر المهاجر” المتهم الرئيسي باغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات في قصف جوي من قبل سلاح الجو الليبي أمس بالقرب من ميناء درنة.

وأوضحت المصادر أن شحنة صواريخ قادمة من تركيا إلى ما يعرف بمجلس شورى درنة التابع لتنظيم للقاعدة الذي يقاتل الإرهابي عشماوي في صفوفه تعرضت إلى استهداف من قبل طيران الجيش الليبي أصيب خلاله الإرهابي عشماوي.

وكان مجلس شورى درنة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي اعلن في وقت سابق عن وجود الإرهابي عشماوي في مدينة درنة وعن قتاله في صفوف التنظيم.

يذكر أن الإرهابي عشماوي ضابط سابق بالقوات الخاصة المصرية حتى عام 2012 وتم فصله من قبل المحكمة العسكرية بمصر بسبب سلوكه المتطرف وكثرة الشكاوى ضده.

على صعيد آخر كشف المحلل النيجيري جاكوب زين إن نحو 200 من إرهابيي حركة “بوكو حرام” يقاتلون في مدينة سرت الليبية إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف زين في تصريح لمجلة “ذي سنتينل” الصادرة عن مؤسسة جيمس تاون ومقرها في واشنطن إن انفتاح طرق الهجرة من نيجيريا عبر شرق النيجر إلى ليبيا يجعل السفر يسيرا إلى حد بعيد وبإمكان تنظيم “داعش” دفع أموال للمهربين لنقل مسلحين وأسلحة عبر ذلك الطريق.

وكانت جماعة “بوكو حرام” المتطرفة أعلنت ولاءها لتنظيم “داعش” الإرهابي في آذار الماضي وفي حزيران أعلن التنظيم عن قيام فرع له غرب أفريقيا.