الشريط الإخباري

5 حيوانات تساعد في علاج المرضى

موسكو-سانا

حدد الأطباء 5 أنواع حيوانات لها تأثير إيجابي في علاج الإنسان.

وذكر موقع روسيا اليوم أن العلماء تأكدوا من أن تلك الحيوانات تساعد في علاج المرضى المصابين بأمراض مثل الضغط والتخلف العقلي وباركنسون والاضطرابات النفسية ومرض السكري وغيرها، مشيرا إلى أن هذه الحيوانات تملك طاقة معينة تؤدي بعد تفاعلها مع طاقة الإنسان الى شفاء المصاب من مرضه.

1

واكتشف العلماء أن الحيوانات التي تملك مثل هذه الطاقة هي القطط المنزلية، حيث أن لمسها يساعد في المحافظة على مستوى ضغط الدم وتخفيف العدوانية والشعور بالألم في القلب والمعدة والقدمين والكبد كون القطط تشعر بالعضو المصاب في جسم الإنسان فتقترب منه وتمتص الطاقة السلبية منه.

وأوضح الموقع أن الحيوان الثاني الذي يساعد في شفاء الإنسان هو الكلاب التي تزيل الشعور بالتعب والإرهاق لأنها تعطي طاقتها إلى الإنسان، مبينا أن لمس الكلاب يفضل عند انخفاض ضغط الدم والغثيان وفي فترة النقاهة تشعر الكلاب بانخفاض مستوى السكر في الدم وتحذر الإنسان قبل حدوثه.3

وأضاف إن الحيوان الثالث هو الحصان وهو حيوان يساعد في شفاء الإنسان سيما من الاضطرابات النفسية وخاصة الأطفال المصابين بالتوحد.

كما ضم الأطباء النحل إلى هذه الحيوانات لكونها تهدئ وتعطي منتوجها الرائع من العسل.4

وحدد العلماء الحيوان الخامس الذي هو الثعابين، حيث تحقق الاسترخاء للإنسان وإن سم بعضها يستخدم في علاج الأوردة.

وينصح الخبراء بضرورة وجود أحد هذه الحيوانات إلى جانب الإنسان، لأنها تساعده في التخلص من الاضطرابات النفسية وغيرها من الأمراض.

1