الشريط الإخباري

القوات العراقية تطهر عدة مناطق في الأنبار وصلاح الدين وتقضي على 116 إرهابيا

بغداد – سانا

تمكنت قوات عراقية مشتركة من تطهير عدة مناطق في محافظتي الأنبار وصلاح الدين والقضاء على 116 إرهابيا من تنظيم داعش.

وقال احمد الاسدى الناطق الرسمى باسم هيئة الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى والعشائرى تمكنت بعد معارك عنيفة مع العصابات الارهابية من تطهير مناطق الملعب وحي البكر وحى الزراعة وشارع ستين وجسر القاسم والطريق الحولى في مدينة الرمادي والقضاء على 93 إرهابيا.

وأضاف الاسدى ان القوات المشتركة حاصرت 60 إرهابيا هربوا من المواجهات ولجوءوا الى مقر اللواء الثامن للجيش العراقى الواقع تحت سيطرتهم منذ سقوط الانبار بعد تفخيخ كل انحائه.

وفي محافظة صلاح الدين اكد الاسدى اقتحام القوات الامنية العراقية منطقة حاوى البوجوارى من محور قرية الشط شرقي بيجي بعد أن خاضت معارك على مدى ليلة كاملة.

وأشار الأسدي إلى أن قوات امنية من قوات النخبة تمكنت اليوم من اقتحام منطقة البوجوارى وتطهير مقر شركة مصافى نفط الشمال وتأمين مصفى بيجى من المحور الجنوبى بعد معارك عنيفة اسفرت عن مقتل 23 إرهابيا وتدمير العديد من العجلات المسلحة ومنصات الصواريخ ومعالجة العبوات الناسفة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية اعلنت عن انطلاق عملية واسعة لتطهير جزيرة سامراء والقرى المحيطة بها مبينة أن القوات المشتركة عبرت الساتر الاول بعد خطوط أنابيب النفط ووصلت إلى الساتر الثاني.

وكانت القوات العراقية المشتركة أعلنت أمس عن تطهير منطقة تل البو جراد فى قضاء بيجى بمحافظة صلاح الدين من العصابات الإرهابية.

انظر ايضاً

العراق يطالب مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

بغداد-سانا طالب العراق مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني …