الشريط الإخباري

14 شركة مدرجة في بورصة دمشق تنشر افصاحاتها نصف السنوية

دمشق-سانا

يقول المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور مأمون حمدان إن نشر إفصاحات الشركات المدرجة للنصف الأول من العام الجاري ” وما تضمنته من نتائج إيجابية أسهم في تحسن أداء السوق ” عبر تنشيط حركة التداول.

ويضيف حمدان لنشرة سانا الاقتصادية إن هذه الإفصاحات شكلت “رسائل طمأنة وثقة للمستثمرين” ما حفزهم على الاستثمار في الأوراق المالية من خلال شراء المزيد منها فضلا عن الاحتفاظ بالأوراق المشتراة في وقت سابق وخاصة تلك الصادرة عن قطاع المصارف الذي يعتبر “الأكثر نشاطا وحيوية ” بين قطاعات السوق الخمسة.

ويوضح مدير الدراسات والتوعية في السوق أسامة حسن أن السوق نشرت حتى الآن إفصاحات 14 شركة حيث بينت هذه الإفصاحات أن الشركات جميعا “حققت عائد ربحية معقولا للسهم قياسا مع الفترة ذاتها من العام الفائت” لافتا إلى أن الإفصاحات هي المصدر الرئيس للمعلومات المالية عن الورقة المالية والمؤسس لقرار استثماري رشيد بيعا أو شراء.

وتوزعت الشركات المفصحة عن بياناتها المالية وفقا لحسن إلى 11 مصرفا وشركتي خدمات وأخرى صناعية بينما لم تفصح تسع شركات أبرزها شركات التأمين التي تحتاج موافقة خاصة من هيئة الإشراف على التأمين باعتبارها مظلة قطاع التأمين المحلي كما أن شركة نماء الزراعية لا تقدم إفصاحات مرحلية بسبب طبيعة النشاط المرتبط بالمواسم الزراعية.

ونشرت السوق مؤخرا تقريرها نصف السنوي حيث بلغ حجم التداول 678ر4 ملايين سهم بقيمة 657 مليون ليرة توزعت على 2469 صفقة خمس منها ضخمة بقيمة 196 مليونا بينما أغلق مؤشر السوق على 56ر199ر1 نقطة.

احمد العمار

انظر ايضاً

924ر14 مليون ليرة قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية

دمشق-سانا سجلت جلسة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية اليوم حجم تداول قدره 51419 سهماً موزعة …