الشريط الإخباري

الجيش الليبي يحبط محاولة إرهابيين التقدم باتجاه الصابري في بنغازي.. وسلاح الجو يدمر سفينة على متنها إرهابيون وأسلحة

طرابلس-سانا

أحبطت قوات الجيش الليبي بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب مساء أمس محاولة التنظيمات الإرهابية التقدم باتجاه محور عمارة بوعشرين في منطقة الصابري بمدينة بنغازي الواقعة شمال شرق ليبيا.

ونقلت وكالة الانباء الليبية اليوم عن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب عدنان البابا قوله إن” قوات الجيش بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب تصدت لمحاولة تقدم إرهابيين باتجاه منطقة الصابري مكبدة اياهم خسائر فادحة بالافراد والعتاد”.

وأكد مصدر عسكري بالقوات الخاصة الصاعقة أن أحد متزعمي تنظيم “داعش” الارهابي المدعو وليد رجب الفيتوري قتل خلال الاشتباكات مع قوات الجيش في منطقة اللثامة ببنغازي مشيرا إلى أن قوات الجيش دمرت عددا من الآليات خلال الاشتباكات والقت القبض على بعض الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات اسفرت ايضا عن إصابة 12 عنصرا من قوات الجيش والقوات المساندة.

وفي سياق متصل أكد العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو الليبي أن سلاح الجو تمكن من تدمير سفينة في شمال منطقة دميس وبالتحديد في أم المراكب كانت تقل مقاتلين أجانب وأسلحة متجهة إلى مدينة بنغازي لإنزالهم في محاور الصابري والقوارشة وحي قطر والليثي.

وأوضح الجروشي أن معلومات توفرت منذ خمسة أيام بتحرك سفينة كبيرة من مدينة مصراتة وبرفقتها 5 أو 6 سفن تحمل صواريخ حرارية مضادة للطيران حيث رصدت القوات الجوية تحرك السفينة وتم تدميرها.

وكان نحو 90 إرهابيا قتلوا أمس الأول بانفجار سفينة قبالة سواحل مدينة مصراتة قادمة من مدينة بنغازي.

انظر ايضاً

الجيش الليبي يحبط محاولة تسلل لإرهابيي (داعش) جنوب البلاد

طرابلس-سانا أعلن الجيش الليبي اليوم احباط محاولة تسلل لإرهابيي تنظيم “داعش” إلى منطقة غدوة جنوب …