عشرات الحرائق الهائلة في عدة ولايات أمريكية

سالمون-إيداهو-سانا

اشتعلت عشرات الحرائق الهائلة في عدة ولايات أمريكية أمس بسبب الطقس الحار في وقت تواجه فيه الوكالات المعنية صعوبات جمة لاحتواء النيران بسبب قلة الموارد بالمنطقة التي تئن من وطأة الجفاف.

وذكرت رويترز أن منطقة شمال إيداهو تعد من أشد الأماكن تضررا بفعل سلسلة الحرائق على امتداد نهر كلينووتر في محمية نيز بيرس أنديان الطبيعية وحولها حيث تم تدمير دار للمسنين وما لا يقل عن 50 منزلا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت السلطات الامريكية إن الحرائق أتت على نحو 20 ألف هكتار من الأخشاب والأحراش ودفعت لإخلاء أكثر من مئة منزل في جوار بلدتي أورفينو وكامياه.

وقال دوج غيدينغز قائد الشرطة بمقاطعة إيداهو إن امرأة مسنة قضت أول أمس بعدما امتدت النيران في كامياه على ثلاثة جوانب موضحا أن السلطات ووحدات الإطفاء والسكان أرهقتهم حرائق عديدة اندلعت في مساحة قدرها 22 ألف كيلومترا مربعا.. وأن الموارد محدودة للغاية وألسنة اللهب في كل مكان.

وعرفت هذه الحرائق المشتعلة منذ ثلاثة ايام بمجموعة حرائق كلينووتر وشملت 14 حريقا هائلا وهي واحدة من 80 مجموعة حرائق مسجلة في سبع ولايات غربية معظمها في واشنطن وأوريغون ومونتانا وكاليفورنيا وفق ما يفيد مركز الوكالات المسؤولة عن مكافحة الحرائق في مدينة بويزي.

انظر ايضاً

11 قتيلاً جراء عواصف ضربت ثلاث ولايات أمريكية

واشنطن-سانا لقي 11 شخصاً مصرعهم ودمرت عدة منازل اليوم جراء العواصف الشديدة التي ضربت ولايات …