الشريط الأخباري

محافظ الحسكة يدعو المخابز لتحسين جودة الرغيف

الحسكة-سانا

طالب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي فرع المخابز بتحسين جودة ونوعية الخبز المنتج بالأفران العامة ولا سيما مخبز المساكن بعد ورود شكاوى من المواطنين حول تدني جودة الخبز فيه وضرورة قيام مديرية التجارية الداخلية وحماية المستهلك بالمراقبة الدائمة لهذه الأفران والمواصفات الواجب التقيد بها لإنتاج الخبز.

وخلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الخدمية في مبنى المحافظة لفت المحافظ إلى ضرورة تسديد الدوائر الخدمية ما يترتب عليها من قيم الاستجرار الكهربائي والتزام العاملين في الدوائر الجنوبية بالدوام الرسمي وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين داعيا المعنيين في مطحنة الحسكة إلى تعزيز الاحتياطي من مادة الطحين في ظل انخفاض كميات الطلب على مادة الخبز وإلى إسراع الورش الفنية التابعة لشركة الكهرباء بصيانة وتأهيل الشبكة الكهربائية في الأحياء الجنوبية لإعادة التيار الكهربائي إليها.

بدورها أشارت مديرة التربية الهام صورخان إلى افتتاح 320 ناديا صيفيا في مدينة الحسكة حيث تشهد هذه الأندية إقبالا كبيرا من قبل الناشئة داعية الجهات المختصة إلى إخلاء المدارس التي تقطنها الأسر الوافدة أو النازحة ونقلهم إلى أماكن مخصصة لذلك.

من جانبه بين رئيس فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي أن الكليات الجامعية بدأت بإصدار نتائج امتحانات الفصل الثاني ويقوم الفرع بالتحضير لإقامة الدورة الإضافية في الفترة ما بين 10-15 من أيلول القادم مؤكدا أنه يتم حاليا التنسيق مع رئاسة جامعة الفرات لدراسة وضع طلاب أبناء المحافظة في الكليات غير المتماثلة في الجامعة وإمكانية تقديمهم الامتحانات في محافظة الحسكة نتيجة عدم قدرتهم الوصول إلى محافظة دير الزور نظرا لقيام التنظيمات الإرهابية المسلحة بمنع الطلاب من دخول المدينة لافتا إلى أنه يتم حاليا تجهيز 6 مراكز للمفاضلة .. ثلاثة في الحسكة وثلاثة بالقامشلي وسيتم توزيع التعليمات الناظمة للمفاضلة لإطلاع الطلاب عليها.

وأكد مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس محمود العكلة أن “واقع مياه الشرب بمدينة الحسكة جيد” بعد قيام الورش الفنية خلال الأيام الماضية بصيانة العطل الفني في خط جر مياه من منطقة علوك إضافة للانتهاء من حفر بئرين في مدينة القامشلي وتجهيز الأول الذي يضخ 50 مترا مكعبا بالساعة والعمل على تجهيز البئر الثاني لوضعه في الخدمة لزيادة الكميات الواصلة إلى أحياء الوسطى والموظفين في المدينة داعيا شركة الكهرباء إلى إزالة التعديات الكهربائية على الشبكة المغذية لمحطة مياه الهلالية بالقامشلي والتي تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي المغذي لها ووقف ضخ المياه.

وأوضح رئيس مجلس مدينة الحسكة بسام العفين أن ورش النظافة مستمرة بعملها لترحيل أكداس القمامة والانقاض من الأحياء الجنوبية إلى الأماكن المخصصة لذلك مشيرا إلى الصعوبة والنقص في تمويل المحروقات وصيانة الآليات المهمة للعمل.

وبين مدير فرع الاتصالات الدكتور جميل بلال أن الورش الفنية تقوم حاليا بتأهيل وإعادة خدمة الهاتف إلى الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة ومعالجة قطع الكبل الضوئي الذي يربط المحافظة بمدينة رأس العين والذي تم تحويله إلى محور بديل ريثما تتم صيانة الكبل الضوئي إضافة إلى إجراء صيانات للأعطال الفنية للشبكة التي تربط مدينة المالكية بناحية الجوادية.

ولفت مدير فرع الأعلاف المهندس ياسر السيد إلى استلام 85 ألف طن من الشعير من الفلاحين منذ بداية موسم التسويق وتحويل مبلغ ثلاثة مليارات ونصف المليار ليرة إلى فروع المصارف الزراعية لقاء قيم الحبوب المسوقة مبينا حاجة الفرع إلى عمال حراس لحماية الأكداس من السرقة.

وأكد معاون مدير الزراعة المهندس علي خلوف استمرار عمليات تسويق القمح حيث بلغت كمية القمح المستلمة من قبل الفلاحين لتاريخه نحو 300 ألف طن.

نزار حسن

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون في الجانب الإغاثي

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد برنامج الأغذية العالمي برئاسة آن فلاند