رئيس الحزب العربي الناصري بمصر:سورية تخوض الحرب دفاعا عن كامل التراب العربي

القاهرة-سانا

جدد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري في مصر تضامن حزبه مع الدولة السورية في مواجهة الهجمة الاستعمارية والمؤامرة التي تتعرض لها منذ أكثر من أربع سنوات.

وقال أبو العلا في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة إن “سورية لا تخوض الحرب دفاعا عن أراضيها بل تخوضها دفاعا عن كامل التراب العربي” مشيرا إلى أن المؤامرة “كشفت منذ بدايتها” والجيش الباسل تصدى لعصابات الإرهاب التي جاءت من كل بقاع الدنيا في محاولة دنيئة لتقسيم وتفتيت الدولة السورية.

ولفت أبو العلا إلى أن المبادرات لحل الأزمة في سورية ينبغي أن تصدر من الداخل السوري دون أي تدخلات خارجية وقد اختار الشعب السوري قيادته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ولا يحق لأحد أيا كان أن يتجاوز الاختيار والرغبة السورية بحجة حل الأزمة.

وطالب أبو العلا بإعادة مقعد سورية في الجامعة العربية لأنه لا ينبغي أن يخلو مقعد الدولة التي تحارب الإرهاب وتصمد في وجه المؤامرة في حين توجد مقاعد لمن يدفع ويمول تلك المؤامرة.

وأضاف أبو العلا يجب إعادة العلاقات السورية المصرية الدبلوماسية كاملة فمن غير الطبيعي أن يظل قرار أصدره رئيس جماعة إرهابية وهو محمد مرسي ليتحكم في مصير علاقات دولتين بحجم مصر وسورية وخاصة أن الجماهير بمصر أسقطت مرسي.

ونوه أبو العلا بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بقوله لقد “أعطى الجيش العربي السوري درسا عسكريا ووطنيا للجميع بالبطولات التي يسطرها دفاعا عن الوطن”.