الاحتلال يعتقل فلسطينيين ومستوطن يدهس طفلا فلسطينيا جنوب نابلس بالضفة الغربية

الضفة الغربية-غزة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شقيقين فلسطينيين من قرية فرعون في محافظة طولكرم بالضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان نقلته وكالة وفا الفلسطينية إن الشابين المعتقلين هما صهيب وشادي عبد الحكيم محمد موسى ويبلغان من العمر 24 و26 عاما0

وفي سياق اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الفلسطينيين أصيب طفل فلسطيني بجروح جراء قيام مستوطن بدهسه بالقرب من بلدة يتما جنوب نابلس بالضفة الغربية ولاذ بالفرار.

وقالت مصادر محلية إن الطفل محمد مصطفى النجار 10 سنوات أصيب بكسر في ساقه اليمنى ونقل إلى المستشفى للعلاج .

من جهة ثانية صادرت سلطات الاحتلال قطعة أرض تبلغ مساحتها ما بين 6 و 7 دونمات تعود لوقف عائلتي الأنصاري والحسيني المقدسيتين بمحاذاة مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا محكما حول المنطقة وشرعت بوضع اسلاك شائكة حول الارض لفصلها عن المقبرة.

واستنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع استيلاء الاحتلال على الأرض الملاصقة لمقبرة باب الرحمة .

وحذر قريع في تصريح له من خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية إلى النظر بشكل جدي إلى ما يجري بحق الشعب الفلسطيني وأرضه من تهويد وقتل وتشريد وممارسة الإرهاب والتحريض من قبل حكومة الاحتلال.

وفي قطاع غزة فتحت قوات الاحتلال اليوم نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل الفلسطينيين على طول المناطق الشرقية من قطاع غزة دون وقوع إصابات.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ستة فلسطينيين في الضفة الغربية.