إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق ورضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال 

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من حراس المسجد الاقصى المبارك وعدد كبير من أطفال المخيمات الصيفية المقدسية بحالات اختناق ورضوض عقب اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم اليوم بقنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات قرب أحد أبواب المسجد في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على حراس المسجد الأقصى والأطفال بهدف إبعادهم من أمام باب الأسباط بالقوة مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة ما أوقع إصابات واختناقات بين الأطفال والحراس.

كما جددت عصابات المستوطنين المتطرفين اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بمجموعات متعاقبة تتولى حراستها قوة معززة ومشددة من قوات الاحتلال.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم خمسة فلسطينيين في القدس المحتلة بعد اقتحام منازلهم كما أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المطاطي الذي اطلقته قوات الاحتلال تجاه الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي لاقتحام المستوطنين المتطرفين لقبر يوسف شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بحسب وكالة صفا الفلسطينية.

من جهة اخرى هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزلا في بلدة دير بلوط غرب سلفيت في الضفة الغربية وذلك بعد اقتحام البلدة.

وفي مدينة عكا في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية ثمانية فلسطينيين من المدينة خلال تظاهرة للتنديد بجرائم المستوطنين وحرق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما الفلسطينية قبل عشرة أيام ما ادى لاستشهاد طفل رضيع ووالده.

واستنكر المشاركون في التظاهرة جرائم الاحتلال وقانون التغذية القسرية للاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .