الشريط الإخباري

رئيس هيئة الأركان الإيراني: الحكومة السورية حققت انتصارات مهمة في مختلف الجبهات ضد الإرهاب

طهران – سانا

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن الحكومة السورية حققت انتصارات مهمة في مختلف الجبهات ضد الإرهاب مشددا على أن تنظيم داعش الإرهابي وحلفاءه في طريقهم إلى الزوال وسيسحقون خلال المراحل القادمة.

وقال اللواء فيروز آبادي في تصريح له اليوم إن “الحكومة السورية تحظى بالثبات والصمود اللازم وتملك القدرة لصون المصالح الوطنية وحدود الدستور وأن العداوات ضدها أخذت تزول تدريجيا”.

وفي الشأن العراقي أشار فيروز آبادي إلى فشل سياسات وسيناريوهات الاعداء وإن نجاح أداء الحكومة المركزية العراقية في مواجهة أعداء الشعب العراقي عمل على تثبيت سيادة البلاد وصون وحدة أراضيها واستقلالها داعيا الشعب العراقي إلى الحذر من عمليات التخريب للإخلال بكفاءة الحكومة المركزية والالتزام بضبط النفس ودعم الحكومة المركزية في طريق التقدم ودحر الأعداء.

وحول اليمن أكد فيروز أبادي أن “النصر سيكون حليف المقاومة وأن تحركات المناهضين للشعب اليمني لن تفلح رغم صنعهم للأخبار عبر توظيفهم مليارات الدولارات واستخدام مرتزقة مأجورين” مبينا أن مثل هذه التحركات لا جذور لها لدى الشعب اليمني ومن الطبيعي أنها ستزول.

من جانبه أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف أنه ينبغي للأمة الإسلامية التكاتف في مواجهة العدوين المشتركين الكيان الصهيوني وأميركا وضرورة التحلي بالوعي واليقظة إزاء المؤامرات الخطيرة للنظام السلطوي والاستكبار ضد الشعوب الإسلامية.

وأشار شريف في تصريح له اليوم إلى دور وسائل الإعلام السلطوية والصهيونية في اعتماد سياسات مؤججة للحروب على صعيد المنطقة مضيفا إن مشاركة وسائل الإعلام التابعة للإمبريالية في التخطيط والبرمجة قبل شن الحروب الإرهابية بالوكالة في المنطقة مؤخرا ودخول الجبهة المعادية للمقاومة في الساحة يعد من الحقائق البارزة التي لا تقبل الإنكار في هذه المرحلة.

ووصف شريف العدوان والجرائم التي ترتكب ضد البلدان الإسلامية في المنطقة ولاسيما في اليمن بأنها تماثل العدوان على أفغانستان والعراق في العقد السابق حيث أن وسائل الإعلام شكلت ائتلافا مناهضا للشعب اليمني قبل تشكيل الإئتلاف العسكري من أجل تسهيل نيل الأهداف.

انظر ايضاً

إيران تنتج صواريخ ذات دقة عالية

طهران -سانا أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن ايران …