الشريط الإخباري

إدارة الوقت: أولى دورات الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات لشهر آب الحالي

دمشق-سانا

بدأت اليوم الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في وزارة العمل بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية أولى دوراتها المجانية لشهر آب الحالي والمتعلقة بـ إدارة الوقت وذلك في المركز التدريبي التابع لفرع الهيئة بحي المرجة.

وأكدت مديرة فرع دمشق للهيئة العامة للتشغيل المهندسة رانيا شمسين استمرار الهيئة بتنفيذ دورات تدريبية مجانية للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل مشيرة إلى أن مواضيع البرنامج التدريبي الذي افتتح اليوم تتمحور حول تنمية المهارات الشخصية والحياتية لدى المتدربين مثل الاتصال والتواصل والعمل ضمن فريق ولغة الجسد وذلك بهدف ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل.

وبينت شمسين أن النجاح والتميز في الحياة المهنية لا يقتصر على تنفيذ المهام الموكلة فقط وإنما على شخصية الفرد وكيفية تعاطيه مع الظروف المحيطة والمشاكل وكيفية رسم علاقاته مع الأشخاص الأمر الذي يؤكد أهمية الدورة في طرحها لمثل هذه المواضيع.

وأشارت شمسين إلى أن البرنامج التدريبي الحالي للهيئة يتميز بالإقبال الكبير وتنوع الشرائح من حيث العمل والتحصيل العلمي لافتة إلى أن التدريب ضرورة لتحقيق النجاح والتميز وهو غاية كل فرد.

وأوضح المدرب في الدورة ورئيس مجلس إدارة جمعية الموارد البشرية الدكتور منير عباس أن هدف الدورة تعليم المتدربين أهمية تخطيط وتنظيم وإدارة الوقت كونه من أهم مبادئ التنمية البشرية مشيرا إلى أهمية إدارة الوقت وضرورة استثماره للوصول إلى نتائج فعالة وأهمية تقسيم المهام لحصد النتائج الإيجابية.1

وأشار عدد من المتدربين إلى أهمية الدورات التي تنظمها الهيئة لمجانيتها ودورها في تنمية معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم الحياتية وتمكينهم من تنظيم وقتهم واستغلاله بالشكل الأمثل والتمييز بين الأهم والمهم بالنسبة لعملهم.

وتشمل الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة والمستمرة لغاية 31 من الشهر الجاري مهارات الاتصال والتواصل وفن الخطابة والإلقاء وكيفية وضع الأهداف والذكاء العاطفي ومهارات التفاوض ولغة الجسد وإدارة التسويق والعمل ضمن فريق وإدارة العلاقات العامة وأفضل الممارسات في عقود العمل.

انظر ايضاً

ورشتان تدريبيتان حول خطوات دخول سوق العمل والتغذيةالصحية-فيديو

دمشق-سانا تابع المتدربون المشاركون في الورشتين التدريبيتين حول خطواتك الأولى لدخول سوق العمل والتغذية الصحية …