الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يدعو لتشكيل لجنة تقييم أضرار فرع سادكوب نتيجة الاعتداءات الإرهابية

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مدير فرع محروقات المحافظة سادكوب إلى تشكيل لجنة للوقوف على الأضرار التي لحقت ببناء الفرع ومستودعات وخزانات الوقود نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفته منذ نحو شهر.

وخلال جولته اليوم للاطلاع على واقع فرع محروقات سادكوب والأضرار التي لحقت بخزانات ومستودعات تخزين الوقود طالب المحافظ مدير الفرع التدقيق بدوام العاملين و”اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين دون عذر “.2

بدوره استعرض مدير فرع سادكوب المهندس خالد حنتوش الأضرار التي لحقت بالفرع وشملت أربعة خزانات اثنان منها خرجت عن الخدمة نتيجة انصهار جسم الخزان بفعل النيران التي بقيت مشتعلة فيه واثنان تضررا ضررا كبيرا ستقوم الورش الفنية المختصة بصيانتهما وإعادتهما للخدمة بأقرب وقت ممكن.

وبين أن كميات المازوت المحروقة والمهدورة بلغت أكثر من 9 ملايين ليتر فيما لم تتعرض خزانات مادة البنزين للضرر لافتا إلى وجود “كميات جيدة من مادة المازوت الاستراتيجية” وأن الجهود التي بذلها فوج اطفاء الحسكة وعمال الفرع ساهمت بالحد من انتقال النيران بين الخزانات ومن ثم إطفائها والحفاظ على المخزون المتبقي في الخزانات الأحد عشر الموجودة.

واطلع المحافظ بعد ذلك على حجم الاضرار التي لحقت بمعهد إعداد المراقبين الفنيين بحي غويران جنوب مدينة الحسكة وعمل ورش الكهرباء والاتصالات والمياه ومجلس مدينة الحسكة في فرع جامعة الفرات وكليتي الهندسة المدنية والاقتصاد التي تعرضت للضرر نتيجة الأعمال الإرهابية.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” استهدفوا في 28 حزيران الماضي فرع محروقات الحسكة سادكوب بالقذائف الصاروخية ما أدى إلى اندلاع النيران بالمكان فيما اخمد عناصر الدفاع المدني وفوج اطفاء الحسكة في 31 تموز الماضي حريقا اخر نشب في خزانات شركة سادكوب للمحروقات جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي بالقذائف الصاروخية على مدينة الحسكة.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة أحكمت سيطرتها السبت الماضي على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في الأحياء التي تسللوا اليها في 25 حزيران الماضي وعاثوا بها خرابا ودمارا.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى الاستفادة من الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة

الحسكة -سانا أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماع اليوم مع مديري المدارس …