الشريط الإخباري

محللون أمريكيون: تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدم النساء لجذب المزيد من العناصر

واشنطن-سانا

حذر محللون وخبراء أمريكيون من أن تنظيم داعش الإرهابي يستغل النساء من أجل جذب المزيد من العناصر إلى صفوفه وانشاء جيل جديد من الإرهابيين.

وذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن محللين وخبراء أكدوا خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي أن تنظيم داعش الإرهابي “يستخدم النساء اللواتي التحقن به بوصفهن مسؤولات عن تجنيد المزيد من الفتيات والشبان في صفوفه بالإضافة إلى عملهن الرئيسي في إيجاد جيل جديد من الإرهابيين”.

وفي هذا الخصوص قالت ساشا هافليتشيك رئيسة مؤسسة الحوار الاستراتيجي للأبحاث أن “أن استغلال النساء يمثل جزءا أساسيا من استراتيجية تنظيم داعش الإرهابي” .

ورجحت هافليتشيك وجود آلاف النساء الغربيات اللواتي غادرن بلادهن إلى منطقة الشرق الاوسط من أجل الانضمام إلى التنظيم الإرهابي المذكور رغم الممارسات الصارمة التي يتبعها فيما يتعلق بالنساء بما في ذلك الاغتصاب والزواج القسري والتعذيب في حال عدم الالتزام بافكاره ومعتقداته الإرهابية.

بدوره قال النائب عن الحزب الجمهوري إدوارد رويس إن “تنظيم داعش الإرهابي يحتاج للنساء والسيطرة عليهن من أجل إقامة ما يسميه “خلافة” وإنشاء جيل جديد من التنظيم وهذا هو السبب الذي يدفعه إلى استغلال النساء بكثافة من أجل تجنيد فتيات أجنبيات” .

وتشير تقارير صحفية إلى أن أكثر من 600 امرأة وفتاة هربن من الدول الغربية وانضممن إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق وكثرت في الآونة الآخيرة التقارير التي أفادت باعتقال نساء وفتيات جنبيات حاولن مغادرة بلادهن والتوجه إلى سورية من أجل الانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

ويؤكد خبراء ومحللون أن تنظيم داعش الإرهابي يعمل على غسل دماغ النساء والفتيات اللواتي التحقن بصفوفه في سورية والعراق ويدفعهن كي يصبحن على استعداد لتنفيذ عمليات إرهابية انتحارية يأمر متزعمو التنظيم بها في أي وقت من الأوقات.

يذكر أن الغرب الذي دعم الإرهاب واوقد ناره في سورية والعراق بدأ يعاني من نتائج حساباته الخاطئة ليجد الإرهابيين الذين قام بدعمهم وتسليحهم على أبوابه يهددون بارتكاب الفظائع تحت المسميات التي أوجدها الغرب نفسه .

انظر ايضاً

النظام التركي يبسط هيمنته على المدارس في أنحاء تركيا ويفرض مناهج تخدم سياساته

واشنطن-سانا كشفت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن النظام التركي فرض تغييرات جديدة على المناهج الدراسية …