الشريط الإخباري

النظام التركي يبسط هيمنته على المدارس في أنحاء تركيا ويفرض مناهج تخدم سياساته

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن النظام التركي فرض تغييرات جديدة على المناهج الدراسية الغى بموجبها نظريات علمية مهمة وأدرج دروسا دينية إجبارية وأخرى عن محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في تموز الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن المناهج الجديدة التي فرضتها وزارة التعليم في النظام التركي وسيبدأ العمل بها بداية العام الدراسي المقبل اقصت نظرية التطور لـ “تشارلز داروين” وفرضت قيودا مشددة على دروس الموسيقا لكنها في المقابل أدرجت دروسا دينية إجبارية تتحدث عن “الجهاد” بوصفه ” كفاحا روحيا” أو “حربا مقدسة “.

وأثارت المناهج الدراسية الجديدة انتقادات واسعة داخل تركيا ومخاوف من أن تطغى مظاهر التطرف على البلاد في ظل حكم رجب طيب أردوغان.

ويقوم نظام أردوغان بتصدير الإرهاب إلى سورية وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية فيها كما أنه يسهل تسلل الإرهابيين إلى الأراضي السورية ويتشارك مع تنظيم “داعش” الإرهابي في سرقة ونهب النفط والآثار السورية.

وأخضع أردوغان مؤسسات الدولة لهيمنته وفرض سلطته على كل القطاعات بما فيها القضاء والشرطة والإعلام كما أنه يحاول إلغاء كل مظاهر الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي ورغم الانتقادات الداخلية والدولية إلا أنه مستمر في سياساته القمعية الهادفة إلى التخلص من خصومه والمعارضين له تحت ذرائع مختلفة بما فيها محاولة الانقلاب ضده في تموز الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كاتب أمريكي: دعوة ترامب النظام السعودي إلى مكافحة الإرهاب تثير السخرية

واشنطن-سانا وصف الكاتب الأمريكي كال توماس الدعوة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى النظام …