الشريط الإخباري

فيلم “العرض الأفضل” للمخرج تورناتوري ضمن نشاط أيام الحميدية الثقافية بحمص

حمص-سانا

عرض النادي السينمائي بحمص الفيلم السينمائي الايطالي العرض الافضل للمخرج الشهير جوسيبي تورناتوري وذلك ضمن نشاط أيام الحميدية الثقافية والذي تقيمه مطرانية الروم الارثوذكس في حمص أسبوعياً من أجل إعادة الحياة الثقافية الطبيعية إلى حمص القديمة.

ويحكي الفيلم حالة رجل أعمال في الستينات من عمره يهتم ببيع اللوحات الفنية والتحف والمقتنيات ويملك داراً للمزاد العالمي وهو خبير في تقييم الفنون وتقدير قيمتها.

ويقع هذا الرجل في حب فتاة شابة في العشرينات من عمرها يلف حياتها الغموض ويظهر له انها مريضة بالخوف من الأماكن العامة اوما يعرف بعقدة/اغور فوبيا/ لتنقلب حياته رأساً على عقب اثر هذه العلاقة المفاجئة.

الفيلم الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل المبدع جيوفري راش يتميز عن غيره من الافلام بموسيقاه التصويرية والأسلوب الجديد في الاخراج للمخرج المعروف تورناتوري الذي قدم فيه رؤية جديدة في السينما العالمية.

وتورناتوري الذي حاز ثلاثة اوسكارات عن افلامه الرائعة من مواليد عام 1956 حاز شهرة كبيرة من خلال فيلمه سينما براديسو أو الفردوس ومن افلامه ايضاً مالينا اسطورة 1900 وباب الريح وصانع النجوم والهاربة والجميع بخير والاستاذ وغيرها من الأفلام التي حظيت بشهرة عالمية.

وأوضح الدكتور نزيه بدور مدير النادي السينمائي أن الفيلم هو من إنتاج عام 2014 ويلعب دور البطولة فيه كل من جيفري رش وسيلفا هوكس.