مسؤول عسكري إيراني: القدرة العسكرية لنظام الاستكبار العالمي باتت عديمة التأثير

طهران-سانا

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن القدرة العسكرية لنظام الاستكبار العالمي باتت عديمة التأثير لافتا إلى أن أدنى تحرك معاد من قبل أمريكا ضد إيران سيؤدي إلى انهيار أحلامها في المنطقة.

وقال سلامي في كلمة له اليوم في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق إيران “لا ينبغي الانخداع بظاهر الحوار مع الأعداء لأنهم ينشرون سمومهم في أوساط مجتمعنا ولن يكفوا عن التآمر ضد إيران”.

وقال سلامي “إن أمريكا واصلت التلويح بتهديداتها العسكرية بالتزامن مع حوارها الدبلوماسي حتى عقب الاتفاق النووي” موضحا أن العدو أذعن بحقيقة أن لدى إيران وقيادتها إرادة صلبة لدرجة أنها أجبرته على التخلي عن نهجه الشيطاني واللجوء إلى الحوار مضيفا أيضا إن الأميركيين يتشبثون دوما بلغة القوة وهم يفتقرون للمهارة في المجال الدبلوماسي وعندما يعجزون يلجؤون إلى التهديد العسكري.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أمس في رده على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيرى حول الملف النووي الإيراني “أن كيرى كرر التهديدات الأمريكية الخالية عبر التلويح بالخيار العسكرى لذا عليه أن يعلم كما سمع خلال المفاوضات النووية أن لا فائدة من التهديد بالخيار العسكري ضد الشعب الإيراني لأن زمن هذه التهديدات انتهى”.

انظر ايضاً

الأدميرال إيراني: نجاح رحلة القوة 86 مؤشر لنهاية العصر الليبرالي

طهران-سانا أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أن نجاح