الشريط الإخباري

ميدفيديف: هناك إمكانية حقيقية لتسوية الأزمة بأوكرانيا في المستقبل المنظور

موسكو-سانا

رأى رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن هناك إمكانية حقيقية لتسوية الأزمة بأوكرانيا في المستقبل المنظور معتبرا أن الشرط الأساسي لتحقيق التسوية يتمثل في إقدام طرفي النزاع في جنوب شرق أوكرانيا على قبول حلول وسط ممكنة .

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن ميدفيديف قوله في حديث ل “إذاعة وتلفزيون سلوفينيا” اليوم عشية زيارته إلى ليوبليانا أن ” على السلطات الأوكرانية في كييف أن تبدي مرونة في إطار اتفاقات مينسك المبرمة في شباط الماضي وأن تتخذ القرارات اللازمة لمنح المناطق في جنوب شرق البلاد حكما ذاتيا ” .

وأشار إلى أن المطلوب من قوات الدفاع الشعبي والقوى السياسية العاملة في جنوب شرق أوكرانيا بالمقابل إبداء رغبة أيضا في تبني حلول وسط والاتفاق مع السلطات الأوكرانية في كييف.

وحذر ميدفيديف من أنه ” في حال إذا لم ترغب الأطراف المتنازعة بالاتفاق على حلول وسط فإن الأحداث في أوكرانيا قد تتخذ صفة مأساوية أكثر” .

الجدير بالذكر أن روسيا دعت مرارا إلى حل الأزمة في أوكرانيا بالوسائل الدبلوماسية والسلمية وسط إصرار سلطات كييف على خرق اتفاقات مينسك لوقف إطلاق النار واستمرارها في شن عمليات عسكرية في جنوب شرق أوكرانيا .