نحو نصف مليون خدمة طبية في مشفيين بحمص خلال ستة أشهر

حمص-سانا

وصل عدد خدمات المشفى العمالي في حمص خلال النصف الأول من العام الحالي إلى نحو 27 ألف خدمة طبية للمرضى والمراجعين.

وبين مدير المشفى الدكتور “محمود المحمد” في تصريح لمراسلة سانا أن المشفى وفر نحو 27299 خدمة توزعت على 14039 تحليلا مخبريا متنوعا و 318 عملية جراحية مقابل تقديم 4017 خدمة في أقسام التنظير والاختبارات الوظيفية والإيكو والأشعة والطبقي المحوري.

وذكر أن عدد مراجعي أقسام القبول والمخبر والعيادات والإسعاف خلال الفترة المذكورة بلغ 11430 مراجعا لافتا إلى العمل حاليا على إعادة تأهيل جميع أقسام وأجهزة المشفى بغية إعادة تنشيط عمله وتقديم خدمات طبية أفضل للعمال وأسر الشهداء.

وأكد المحمد أن المشفى وكوادره جاهزة لتقديم كل الخدمات الطبية والعمليات للعمال والمواطنين عبر عياداته البالغة 30 عيادة وبكل الاختصاصات.

ويضم المشفى قسم الإسعاف والأشعة والإيكو والطبقي المحوري وغسيل الكلية والمخاض والحواضن والعناية المشددة إضافة لأجهزة حديثة لعمليات الدوالي بالليزر واختبارات وظيفة السمع وجهاز فاكو عيني كما يتسع لـ 50 سريرا.

في السياق ذاته قدم مشفى الباسل الإسعافي بكرم اللوز في حمص أكثر من 483 ألف خدمة صحية مجانية لنحو 205 آلاف مراجع خلال النصف الأول من العام الحالي.

وذكر مدير المشفى الدكتور “أحمد عباس” أن قسم الإسعاف استقبل أكثر من 48 ألف مريض فيما وفرت العيادات الداخلية والجراحة “العامة والعصبية” والنسائية والهضمية والعظمية والقلبية والصدرية والبولية 44 ألف خدمة لنحو 34 ألف مريض كما قدم قسم رعاية الأطفال نحو 9 آلاف خدمة صحية.

وبين الدكتور عباس إلى أن جهاز الطبقي المحوري الذي تم وضعه في الخدمة منذ بداية العام أجرى 5800 صورة مجانية للمرضى مشيرا إلى إجراء 1900 عمل جراحي و7800 خدمة نقل وتبديل دم للأطفال المصابين بالتلاسيميا وألفي جلسة غسيل كلية خلال الفترة نفسها.

وكان مشفى الباسل الإسعافي في كرم اللوز وفر خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 224 ألف خدمة استفاد منها 100 ألف مراجع.

هنادي ديوب / رشا محرز