اقتربت تحصيلاتها من الأربعة مليارات ليرة.. كهرباء حمص: تسجيل 1350 ضبط استجرار غير مشروع للطاقة وتشغيل برادات الفواكه يزيد ساعات التقنين

حمص-سانا

يؤكد مدير كهرباء حمص مصلح الحسن أن عناصر الضابطة العدلية سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 1350 ضبطا للاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية تم تقدير قيمة 1328 ضبطا منها حتى الآن.

ويبين الحسن لنشرة سانا الاقتصادية ان الشركة حصلت منذ بداية العام الحالي  872ر3 مليارات ليرة مشيرا إلى أن ساعات التقنين  ” توزع بعدالة” الا انه في بعض مناطق الريف قد تزداد تلك الساعات نتيجة بعض الاعطال الفنية التي تطرأ جراء الحمولات الزائدة بسبب “تشغيل برادات الفواكه”  وفي المدينة يتأثر ذلك “بالاستجرار غير المشروع ” حيث ان الشكاوى تسجل في الاحياء التي تكثر فيها هذه الحالات.

ويذكر أن الشركة قامت خلال الفترة  ذاتها بصيانة  204  كم من الشبكات الهوائية وتركيب ما يلزم من متممات وصيانة كابلات توتر متوسط بطول 2937  مترا مع إضافة العلب اللازمة للوصل وتركيب 35 قاطع توتر متوسط لتسهيل المناورة على الخطوط  وفيما يخص مراكز التحويل تم تركيب 196  محولة باستطاعات مختلفة موزعة بين أغراض الصيانة وتحسين التوتر وتبديل معطوب وتركيب 127 وحدة مكثفات لتحسين  الاستطاعة والتخفيف من الضياعات إضافة لتركيب أربعة مراكز تحويل مسبقة الصنع.

ويشير مدير كهرباء حمص إلى أنه فيما يخص التشغيل المنخفض قامت الورشات خلال الفترة المذكورة بصيانة  21 كم شبكات هوائية و6398  مترا  كابلات أرضية وتركيب 36 لوحة توزيع و 2848 مترا كابلات بمقاطع مختلفة اضافة إلى إنشاء 35  مخرج توتر منخفض جديدا للتخفيف عن مراكز التحويل الحالية اضافة إلى تركيب 3870 عدادا جديدا أحاديا و 113 عدادا ثلاثيا  واستبدال 384 عدادا واصلاح  66 عدادا آخرا.

هنادي ديوب