روحاني: المفاوضون الايرانيون سيخرجون منتصرين من فيينا

طهران-سانا

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني أنه تم “الاقتراب كثيرا” من “الوصول إلى القمة” في الاتفاق النووي مع مجموعة دول /خمسة زائد واحد/ ولكن مازالت هناك “خطوات متبقية” مؤكدا أن المفاوضين الايرانيين سيخرجون منتصرين من هذه “المواجهة الصعبة والمعقدة”.

ونقلت وكالة (ارنا) الايرانية للانباء عن روحاني قوله مساء اليوم خلال مادبة افطار رمضانية بمشاركة منظمات ناشطة في مجال المراة والأسرة.. “لحسن الحظ أن الحكومة والشعب والمفاوضين النوويين أدوا واجبهم فيما يتعلق بهذه المفاوضات بصورة جيدة”.

وكان روحاني طلب من وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة الذرية في بلاده في وقت سابق اليوم وضع قانون الزام الحكومة بصون المنجزات والحقوق النووية للشعب الايرانى حيز التنفيذ.

كما أعرب الرئيس الإيراني خلال كلمة له مساء أمس أمام حشد من الفنانين والمثقفين الإيرانيين عن أمله بالتوصل إلى النتائج المطلوبة على أساس مصالح الشعب الإيراني خلال المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد بشأن الملف النووي الإيراني.

وأشار روحاني  إلى أن التفاوض بحد ذاته مع القوى العالمية الست الكبرى دليل مهارة وإبداع مؤكدا “إن الشعب الإيراني مبدع وبإمكانه ضمان حقوقه وحل أكبر مشاكله من الناحية التاريخية والسياسية بالمنطق والحوار” .

وأوضح روحاني أن الحكومة الإيرانية قامت خلال الأشهر ال22الماضية من المفاوضات بحل الكثير من مشاكلها وستواصل هذا المسار معربا عن أمله بأن تحقق الحكومة والمفاوضون في جميع الساحات بدعم من الشعب والمثقفين والمفكرين ما فيه الخير للشعب ومطالبه والمصالح الوطنية.

وكانت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد مددتا المفاوضات الجارية حاليا في العاصمة النمساوية فيينا إلى يوم الاثنين للتوصل إلى الاتفاق النهائي .

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …