الشريط الإخباري

حزب الوطن التركي: على نظام أردوغان التراجع عن دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية

أنقرة-سانا

أكد نائب رئيس حزب الوطن التركي اسماعيل حقي بكين أهمية تشكيل تحالف إقليمي يشمل جميع الأطراف لمحاربة الإرهاب وأن أهداف الدول الغربية التي تتدخل في شؤون المنطقة واضحة لتحويل الشرق الأوسط إلى دول مقسمة.

وأشار حقي في مقابلة مع التلفزيون العربي السوري بثت اليوم إلى أن تركيا والسعودية وقطر دعموا الإرهاب في سورية وأن السعودية تقود الجزء الأكبر من التحالف الذي يضمها مع تركيا وقطر ضد سورية مشددا على ضرورة خروج تركيا من هذا التحالف والتراجع عن دعمها للتنظيمات الارهابية في سورية وضبط حدودها ومنع تدفق الإرهابيين لأنها على رأس الدول التي ستدفع الضريبة لذلك عليها عدم دعم التنظيمات الإرهابية.

وأوضح حقي أن الهدف الأول لحزب الوطن التركي هو المحافظة على التواصل مع السوريين وقال.. حكومة حزب العدالة والتنمية تحكم تركيا اليوم ولكنها غدا لن تكون في الحكم ولذلك فإن الشعبين السوري والتركي بحاجة إلى بعضهما البعض ولا يوجد أي خلاف بينهما مطلقا وزيارتنا إلى سورية تهدف إلى الحفاظ على العلاقة التي تربط الشعبين.

وتابع حقي.. ان الهدف الثاني للحزب هو العمل على تغيير وجهة نظر الشارع التركي فيما يتعلق بالأحداث الجارية في سورية حيث زرنا سورية منذ فترة بناء على دعوة من قبل الحكومة السورية وسوف نزورها بناء على طلب منا لمعرفة الحقائق على الأرض بشكل دقيق ومفصل وتوضيح الحقيقة للشعب التركي الذي يخدع من قبل وسائل إعلام أردوغان مشددا على أن حزب الوطن مع وحدة التراب السوري لأن وحدة سورية تعني وحدة تركيا وهو مع إعادة وتحسين العلاقات معها لأنها دولة مهمة بالنسبة لتركيا.

وأوضح حقي أن الشعب التركي سئم من سياسة نظام أردوغان المتورط في سفك دماء السوريين من خلال دعمه للإرهاب داعيا إلى التوقف عن هذه السياسة لأنها تشكل خطرا على تركيا.

 

انظر ايضاً

متظاهرون من حزب الوطن التركي يطالبون بإغلاق قاعدة كوراجيك الأطلسية     

أنقرة- سانا نظم حزب الوطن التركي مظاهرة بالقرب من قاعدة كوراجيك الأطلسية شرق البلاد وطالبوا …