منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي ودياً

سيئول – سانا

خسر منتخب سورية الوطني للناشئين بكرة القدم أولى مبارياته الودية أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد ضمن تحضيراتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في تشيلي منتصف تشرين الأول القادم.

المباراة التي أقيمت مساء أمس جاءت ضمن المعسكر التدريبي لمنتخبنا في كوريا الجنوبية الذي بدأ مطلع الشهر الجاري ويستمر حتى الأربعاء القادم على أن يتجدد اللقاء مرة أخرى مساء غد.

ورغم حديث الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب مروان خوري عن أهمية معسكر كوريا في الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا ومعرفة تطور مستوياتهم في إجادة خطط اللعب الفردية والجماعية إلا أن هذه الخسارة تشير إلى أن تحضيرات المنتخب للمونديا ل العالمي لا تسير بالشكل المثالي الذي يضمن له الظهور المشرف فيها وترك بصمته حيث تعرض قبيل معسكر كوريا لخسارتين متتاليتين أمام نظيره البحريني بنتيجة صفر – 1 و1 – 2  فضلا عن عدم ظهور لاعبي المنتخب بمستوياتهم المعهودة في المعسكرات المحلية المتتالية التي بدأت في شباط الماضي الأمر الذي يستدعي من اتحاد كرة القدم اتخاذ قرار سريع بشأن تعديل الجهاز الفني الذي أخفق حتى الان في إثبات قدرته على تحضير المنتخب بشكل جيد ليكون منافسا في النهائيات العالمية لا أن يكون مجرد ضيف شرف.

وتأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم بعد بلوغه الدور نصف النهائي في نهائيات كأس اسيا التي أقيمت في تايلاند في أيلول الماضي.

وتشارك سورية للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم بعد نسخة 2007 التي أقيمت في كوريا الجنوبية وفيها بلغ منتخبنا الدور الثاني – دور الـ 16 –  للبطولة لكنه خسر أمام المنتخب الإنكليزي بهدف مقابل ثلاثة.

انظر ايضاً

منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يتعادل مع نظيره الكويتي في ودية ثانية خلال معسكره التدريبي

أبو ظبي-سانا تعادل منتخب سورية للناشئين بكرة القدم مع نظيره الكويتي 3-3