الشريط الإخباري

عبد اللهيان: تنظيم “داعش” الإرهابي والكيان الصهيوني وجهان لعملة واحدة

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن دعم فلسطين ومكافحة الإرهاب عاملان رئيسيان لتعزيز التعاون الاقليمي مشددا على ان الهدف الرئيسي للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في المنطقة هو القضاء على محور المقاومة المناهض للكيان الصهيوني ونهب ثروات العالم الاسلامي.

وقال عبد اللهيان في تصريح له اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف بعد غد الجمعة.. ان تنظيم داعش الإرهابي والكيان الصهيوني وجهان لعملة واحدة لان الداعم والرابح الرئيسي من الممارسات الإرهابية لتلك التنظيمات في المنطقة هو الكيان الصهيوني مؤكدا ان الدعم الخفي لأجهزة المخابرات العالمية والاقليمية للإرهاب يأتي بهدف تحقيق آمال الكيان الصهيوني والقضاء على ثروات الشعوب الاسلامية.

وانتقد عبد اللهيان المعايير المزدوجة لدى أمريكا والغرب حيال استخدام الإرهاب كأداة وقال.. ان هذه السياسة تعتبر عاملا لتقوية الإرهاب ومزيد من ارتكاب الجرائم الوحشية من قبل الكيان الصهيوني وانعدام الأمن في المنطقة.

وحول الأوضاع اليمنية أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني ان الممارسات العدوانية لنظام آل سعود ضد الاطفال والنساء في اليمن تشبه الممارسات الصهيونية في غزة وهو ما يعتبر أمرا مخجلا للعالمين الاسلامي والعربي داعيا النظام السعودي الى تصحيح توجهه وان يخطو على طريق المساعدة في استقرار المنطقة ودعم الشعب الفلسطيني المظلوم ووحدة العالم الاسلامي والتصدي للجرائم الصهيونية.

وكان الحرس الثوري الإيراني أكد في وقت سابق اليوم ان قيام التنظيمات الإرهابية التكفيرية بممارساتها الاجرامية في سورية والعراق والعدوان السعودى البربرى على اليمن يأتى فى سياق الحفاظ على أمن الكيان الصهيونى واضعاف جبهة المقاومة والطاقات الثورية للأمة الاسلامية ومواجهة الثورة الاسلامية الايرانية.

 

انظر ايضاً

طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة

دمشق-سانا تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر …